موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA :: العناية والجمال :: العناية بالشعر Hair Care

كاتب الموضوع ommalak مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :30 - 07 - 2016
avatar
مشرفة العناية والجمال
مشرفة العناية والجمال
تواصل معى
إحصائية العضو

الجنس : انثى
الدولة : مصر
العمل : ربه منزل
رقم العضوية : 352
تاريخ التسجيل : 28/05/2013
عدد المساهمات : 472
نقاط النشاط : 19932
حلت المشكلةموضوع: مطري الشعر للحفاظ على رطوبته

مطري الشعر للحفاظ على رطوبته



مطري الشعر، من المستحضرات التجميلية التي تستخدمها معظم النساء، مهم للحفاظ على الشعر، منع الأضرار، إثراء الشعر بالرطوبة وغير ذلك. لماذا من المهم استخدام مطري الشعر وكيف نختاره؟ اليكم الاتي:

زيادة التعرض للانشطة الضارة للشعر، مع ادخال تحسينات تكنولوجية مثيرة لحمايته وقدرات تقويته، ادت الى زيادة كبيرة في استخدام مطريات الشعر. اذ اظهر استطلاع للراي الذي اجري عبر الانترنت مؤخرا في الولايات المتحدة ان الغالبية العظمى من النساء (91٪)، يحرصن على شراء مطري الشعر بانتظام ولسن على استعداد للتخلي عن استخدامه.

وبالفعل فان الدكتور جون غراي من Oxford Hair Foudation، لندن، يوصي كل امراة، بغض النظر عن نوع شعرها، بدمج استخدام مطري الشعر عند كل عملية غسل للشعر.

يقول الدكتور غراي: "مطري الشعر يقلل من الكهرباء الساكنة، يساعد على ترتيب الشعر، والاهم من ذلك – يوفر حماية للشعر ويمنع الاضرار".
شعبية مطري الشعر

معدي المسح يعزون تزايد استخدام المطري لنهجين رئيسيين السائدين اليوم:

من ناحية يزيد التعرض للانشطة الضارة للشعر نتيجة الاستخدام الغير مراقب لمجفف الشعر، صبغات الشعر واضرار العوامل البيئية العدوانية.

وفي الوقت نفسه، تتزايد الاتجاهات الاجتماعية التي تؤكد على ضرورة الظهور بمظهر مشرق وبراق كدليل على الصحة والحيوية.

هذه الاتجاهات تعزز الثقافة التي تعظم المشاهير كقدوة للتقليد، خصوصا النجمات المشهورات اللاتي لديهن شعر براق وناعم كالحرير، الذي يرتبط بنوعية الحياة، النجاح، الترف والتالق. ولكن عمليا، استخدام المنتجات ومستحضرات كي وتنعيم الشعر يكلف ثمنا باهضا.
الحذر، اضرار للشعر

من المقبول اليوم تمييز ثلاثة انواع من الاضرار التي تلحق بالشعر:

الاول ميكانيكي، والناجم عن العلاج الغير صحيح للشعر، مثل التمشيط ضد اتجاه النمو، التمشيط المتحمس اكثر من اللازم، او التجفيف العدواني بواسطة المنشفة. ويتجلى تلف الشعر بخشونة الطبقة القرنية، فقدان الشعر للمعانه وتكون العقد.

اما النوع الثاني من الضرر فهو الحراري، بالاساس نتيجة للتسخين الزائد بواسطة مجففات الشعر، ملقط التجعيد وجهاز كي الشعر. في البداية فانه يسبب لفقدان الرطوبة ويجعل الشعر اقل مرونة ومعرض لاضرار ميكانيكية. التجفيف الجائر بواسطة مجففات الشعر، او تصفيف الشعر الرطب بدرجة حرارة اعلى من نقطة الغليان، يمكن ان يسبب للتكسر الكامل للشعر.

النوع الثالث هو الضرر الكيميائي، الناجم عن صبغ الشعر، اكسدته، تجعيده، تنعيمه الدائم، التعرض لاشعة الشمس، مياه البحر، او الماء مع الكلور.

كل من هذه المواد الكيميائية تسبب لتصدعات في الطبقة القرنية وتغير مبنى الشعر، مما يؤدي الى تحلل البروتينات التي في جذع الشعرة ويبقي الشعر ضعيفا واكثر عرضة للضرر.

مطريات الشعر تحافظ على صحة الشعر بفضل التركيبة والكريم. الاستخدام اليومي لمطريات الشعر يوفر طبقة حماية خارجية ضد انواع مختلفة من الاضرار، يسهم في نمو الشعر الاكثر صحة وبشكل اسرع.

اهمية نشاط المواد المطرية في المطري تنعكس في تحسن ليونة الشعر والتمشيط الاسهل، بخلق لمعان وتالق وفي الحفاظ على القدرة على ترتيب الشعر حتى عندما يكون رطب وايضا عندما يكون جاف، وكذلك في المساعدة على الحفاظ على رطوبة الشعر.
ما هي مكونات مطريات الشعر التي تحمي؟

السيليكون - الذي يغطي الشعرة، ينعمها، يخلق التاثير الذي يسهل التمشيط ويحمي الشعر.
البوليمرات الموجبة- المشحونة بشحنة كهربائية موجبة، التي تنجذب لسطح الشعر الذي يحمل شحنة سالبة، وتشكل كغطاء واقي للشعرة.
المستحلبات الدهنية مثل الزيوت المعدنية، التي تضيف الرطوبة للشعر وتطريه.
الكحولات الدهنية مثل Cetyl Alcohol، والذي يعطي مطري الشعر قوام السيراميك وينعمه، مما يجعل من السهل تمشيطه ويساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في داخله.
provitamin الذي يتغلغل عميقا لداخل الشعرة ويغذيها.

مطري الشعر يقلل من الكهرباء الساكنة

كل هذه المكونات تعمل معا لتكوين قطرات صغيرة التي تلتصق بسطح الشعرة، بحيث تتكون طبقة رقيقة وموحدة التي تبقى على الطبقة الخارجية لكل شعره بعد ان يجف الشعر.

هذه الطبقة تغطي الطبقة القرنية، تطري الاجزاء الخشنة، تحل العقد، تقلل من الاحتكاك بين الشعر وتزيد من نعومة وتالق الشعر. بالاضافة الى ذلك، فانها تزيد من الرطوبة في عمق الشعرة.

الكم الهائل من التحسينات التكنولوجية واتجاهات الموضة تزيد كثيرا من استخدام مطريات الشعر وتجعل سوق مطريات الشعر لسوق ذا اعلى وتيرة نمو في فئة العناية بالشعر.
كيفية اختيار مطري الشعر؟

عند اختيار مطري الشعر للاستخدام الشخصي نميز اليوم بين ثلاثة انواع رئيسية من مطريات الشعر:

1- مطريات الشعر التي يمكن غسلها. المستحلبات الاكثر ربحية في السوق، مناسبة للاستخدام على الشعر الرطب بعد غسل الشعر وتوفر للشعر جرعة من الحماية اليومية من الاضرار وتساعد في الحفاظ على جودته.

2- كريم مرطب دون غسل. كريم مرطب غني بتركيبة مغذية للشعر ويسمح بتسريحه من دون تركه ثقيل او لزج. النتيجة هي شعر قوي واكثر جمالا، لطيف الملمس وذا مظهر طبيعي.

3- العلاجات المكثفة. مثل قناع التغذية الذي يحتوي تركيبة خاصة التي تعطي جرعة عالية من الرطوبة للشعر ومبنيه على نحو مماثل للمطريات القابلة للغسل، مع التركيز على اضافة المواد الخازنة للرطوبة والتي تساعد في تحسين نوعية الشعر الجاف والتالف.

غالبا ما ينصح بابقاء القناع على الشعر على مدى عدة ساعات، او لف الشعر بمنشفة دافئة، لمساعدة المواد الفعالة بالتغلغل والوصول الى الطبقة القرنية وتحقيق اقصى قدر من النتائج.


الموضوع الأصلي : مطري الشعر للحفاظ على رطوبته // المصدر : موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA // الكاتب: ommalak
توقيع : ommalak





 مع السلامة 



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الدجاج الرجل الصف ملابس فوائد مفيدة أفضل فساتين تعرفي طريقة نصائح للشهوة للجنسين رمضان الجنسية كيفية الست الشعر ماهو المرأة البطاطس تنظيف جنسي بالصور البيت مثير
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter