منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :30 - 07 - 2016
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14952
نقاط النشاط : 56184
حلت المشكلةموضوع: المخاض الكاذب: ما الذي يحدث بالضبط؟

المخاض الكاذب: ما الذي يحدث بالضبط؟


لقد دخلت شهرك التاسع من الحمل، واقترب اليوم الذي طال انتظاره. من الجلي أنك لاحظت التغييرات التي طرأت على جسمك تدريجياً، خاصةً مع اقتراب موعد الولادة، تغييرات ضرورية لإعداد جسمك بلطف للولادة. وهناك بعض النساء اللواتي يشعرن بانقباضات أولية طيلة الشهر التاسع، فكيف تفرقين بين المخاض الحقيقي وما يسمى المخاض "الكاذب"؟ نزودك سيدتي في هذا الموضوع ببعض المعلومات التي ستساعدك على التفريق، فتابعي معنا!

ماذا نعني بالمخاض الكاذب؟

حسب المختصين في أمراض النساء، يتجلى المخاض الكاذب في حصول انقباضات قد تكون منتظمة ومؤلمة في بعض الأحيان، ولكن ليس لها أي دخل في اتساع عنق الرحم. عموماً، لا تتكثف هاته الانقباضات وتتركز في أسفل البطن قبل أن تتوقف نهائياً تلقائياً أو بعد تناول أقراص مضادة للتشنج. وهذا ما يسمى عادةً بالإنذار الكاذب، لكن إن شعرت بهاته الانقباضات قبل الأسبوع 37 من بداية الحمل، فمن الأفضل استشارة الطبيب المعالج لاحتمال الولادة المبكرة.
خيبة أمل للأم المستقبلية

ليس من السهل تقبل فكرة أنك تعرضت للألم وعانيت من القلق والتوتر لأجل لا شيء، وبأنك لن تلدي إلا بعد بضعة أيام! فتأثيرات المخاض الكاذب مربكة حقاً، وحتى مخيبة لأمل الأم المستقبلية والتي تستعد لعدة أسابيع لتلك اللحظة المصيرية. هذا النوع من التقلصات يحدث عادةً في أول ولادة، ومن المهم على المرأة الحامل أن لا تفقد هدوء أعصابها وأن لا يتزعزع استقرارها، وأن تبقى حذرة في الآن نفسه لأنه من المحتمل أن تحصل الولادة الحقيقية في وقت قريب جداً.
مخاض حقيقي أو كاذب، كيف تعرفين الفرق؟

ليس من السهل على الأم المستقبلية تمييز التقلصات الحقيقية من الكاذبة، فمن الصعب تحديد تلك التي تعلن عن بداية المخاض. إذا لم يكن انتظام التقلصات دليلاً قاطعاً، فإن عدم تزايد كثافتها ومستوى الألم إشارة واضحة. ففي الواقع، التقلصات الحقيقية تتكثف تدريجياً، تستمر لفترة أطول، وتكون قريبةً من بعضها البعض. لكن الطبيب المختص أو القابلة هما الوحيدان اللذان بإمكانهما التأكيد الذي لا يشوبه شك، وذلك من خلال الفحص المهبلي ورصد التقلصات بواسطة آلات مختصة، مما يبين تأثير الانقباضات على عنق الرحم، وبالتالي هل المخاض كاذب أم لا.
كيف يتم التعامل مع التقلصات الكاذبة و المخاض المزيف؟

فور ثبوت المخاض الكاذب، يعمل الفريق الطبي على تخفيف ألم المريضة، وإذا كان ممكناً السماح لها بالعودة إلى البيت. إن كانت الأم المستقبلية تعيش بعيداً عن المستشفى ووصلت في ساعة متأخرة، فإن الطبيب ينصحها بالبقاء تحت المراقبة لليلة واحدة.

في انتظار توقف الانقباضات الكاذبة، تجرب المريضة جميع الوضعيات التي من شأنها اراحتها والتخفيف من الألم: جلوس القرفصاء، الجلوس، الاستلقاء، وغيرها. بعد النساء اللواتي مررن بتجربة المخاض الكاذب ينصحن بمزايا الحمام الساخن في تهدئة الألم، وقد يضطر الطبيب لوصف دواء من مشتقات المورفين لتسكين التقلصات.
متى يضطر الأطباء لتسريع الولادة؟

في بعض الأحيان، يكون من الصعب تخفيف ألم التقلصات الكاذبة، وبالتالي في هذه الحالة، يقرر بعض الأطباء الحث على الولادة بطريقة "اصطناعية" عن طريق إعطاء الأم المستقبلية مواداً تحفز الانقباضات. يحاول أغلبية الأطباء تفادي اللجوء لهذا الحل لأنه يمكن أن يؤدي إلى بعض المخاطر والمضاعفات التي قد تستدعي التدخل جراحياً أو استخدام الملقط لإخراج الجنين. ويفسر هذا بكون المراحل الطبيعية للولادة لم تحترم، فلم يتوسع عنق الرحم بما فيه الكفاية للسماح للجنين بالمرور طبيعياً.

الموضوع الأصلي : المخاض الكاذب: ما الذي يحدث بالضبط؟ // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
كيفية البيت طريقة المرأة البطاطس الست أفضل تعرفي الشعر الصف مثير رمضان الدجاج الرجل الجنسية فساتين جنسي ماهو بالصور فوائد تنظيف نصائح 2014 ملابس مفيدة للجنسين
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter