هل يمكنني تناول نوعين من حبوب منع الحمل لمزيد من الأمان؟


مشاركة
هل يمكنني تناول نوعين من حبوب منع الحمل لمزيد من الأمان؟ 33lnplh


لا يمكن تناول حبوب منع الحمل بشكل عام بدون استشارة الطبيب فهي في طبيعتها مثلها مثل اى نوع من الادوية يشترط معرفة مواعيد الجرعات المناسبة، وان لكل حالة الكمية المناسبة لها وتحديد عوامل الخطر الناتجة عنها وطرق تجنبها.

لهذا في حالة تعلق الأمر بحبوب منع الحمل فمن الضروري ان تتوخي الحذر والدقة في النوع الذي تستخدمينه مع الجرعات والمواعيد المحددة لها والمدة التى يجب تناول تلك الحبوب خلالها ومواعيد التوقف عن تناولها.

الآن سنتحدث عن كيفية عمل هذه الحبوب لمنع الحمل، واهم اعراضها وأضرارها وحول إمكانية تناول نوعين من حبوب الحمل معًا ام لا.

1- كيف تعمل حبوب منع الحمل؟

تعمل حبوب منع الحمل على التحكم في الهرمونات التى يفرزها الجسم والتى تجعل المبيضين يقوما بتحفيز انطلاق البويضة او المعروفة بعملية الاباضة، كما انها تقوم بدور هام في منع وصول الحيوانات المنوية الى البويضة لمنع تلقيحها، وتعمل على صعيد آخر وهو منع إلتصاق البويضة بجدار الرحم، وفي العادة تُستخدم حبوب منع الحمل لهذا الغرض ولكن يمكن استخدامها أيضًا لتخفيف آلام الحيض او لتخفيف غزارة دم الحيض والمعروفة باسم متلازمة الانتباذ الرحمي او متلازمة ما قبل الحيض.

2- أعراض حبوب منع الحمل :

غالبًا ما تعاني المراة من بعض الاضرابات عند استخدامها لحبوب منع الحمل للمرة الاولى وتلازمها تلك الاضطرابات لعدة اشهر ثم تختفي تمامًا، ومن اهم تلك الاضطرابات هى اضطرابات المعدة حيث تسبب حبوب منع الحمل احيانا عند بعض النساء الشعور بالتقيؤ باستمرار والثقل في محيط المعدة، وسرعان ما تختفي تلك الاعراض تمامًا.

3- أضرار حبوب منع الحمل:

هناك نسبة كبيرة من النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل لمدة تتجاوز الستة اشهر متواصلة يعانين من زيادة بالوزن، وهناك تفسير من قبل الخبراء حول السبب في تلك الزيادة المفرطة في اوزانهم انها ترجع الى الراحة النفسية التى تتمتع بها النساء من حيث اطمئنانهم من عدم حدوث الحمل.

وهناك رأي آخر يتعلق بسبب الزيادة في الوزن جراء تناول حبوب منع الحمل لدى النساء وهو زيادة كمية الطعام التى يتناولنها في الوجبات واحتباس السوائل بداخل اجسامهن.

4- هل يمكنني تناول نوعين من حبوب منع الحمل معًا؟

صرح اطباء التوليد انه لا يمكن تناول نوعين او اكثر من انواع حبوب منع الحمل في وقت واحد متزامن او يومي، حيث يؤدي ذلك الى إضعاف فعالية هذه الحبوب معًا، كما ان ذلك يؤثر كثيرًا بشكل سلبي على صحة المراة وعلى معدل الهرمونات بداخل جسمها.

كما ان ذلك قد يشكل خطرًا على امكانية حدوث الحمل، ولكن في حالة تناول نوع واحد من انواع حبوب منع الحمل فيمكن استخدام وسيلة اضافية اخرى من وسائل منع الحمل بجانبها مثل استخدام الواقي الذكري اثناء الجماع او الواقي المهبلي او غيرها من الوسائل الآمنة التى لا تشكل خطرًا على صحة المرأة.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة