منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع ياسمينا مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :15 - 07 - 2016
avatar
مشرفة الرعاية الاسرية
مشرفة الرعاية الاسرية
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 05/05/1981
الجنس : انثى
الدولة : السعودية
العمر : 37
العمل : خريجة
رقم العضوية : 441
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
عدد المساهمات : 667
نقاط النشاط : 19430
مع حبىموضوع: أعراض تشنجات الحمل و طرق علاجها !!

أعراض تشنجات الحمل و طرق علاجها !!


التشنجات تتسبب في حدوث آلام حادة مفاجئة في عضلات الساقين و القدمين و هي تحدث أكثر في أثناء الليل و لا توجد أسباب فعلية لحدوث هذا الأمر لكن هناك بعض الآراء التي ترجح حدوثها في فترة الحمل.
و تشنج العضلات هو ألم مفاجئ يعكس إنكماشاً يحدث في عضلة واحدة أو أكثر و قد يظهر أثناء الراحة و قد يتسبب في جعلكِ تستيقظين من النوم أو يظهر عندما تقومين بممارسة نشاط بدني شاق خاصة لو كان الطقس حاراً و هذه الحالة ليست خطيرة و يمكن أن يتم إسعافك بوسائل تتوفر في المنزل بدون أن تحتاجي إلى أن تذهبي للطبيب.
تقدم لكِ مجلة "الهوانم : أهم أعراض تشنجات الحمل وطرق علاجك لهذه المشكلة.

الأسباب والأعراض:

- زيادة الوزن نتيجة حدوث الحمل فقد يتسبب الرحم في الضغط على الأوعية الدموية و الأعصاب في الساقين مما يجعل الدم لا يجري فيها بشكل سهل و يؤدي بدوره لحدوث التشنجات و قد تزيد كمية الدم أيضاً مما يجعل التورمات تحدث في الأنسجة و الأوعية مما يؤدي إلى حدوث التشنجات في الساقين أيضاً.

- تحدث تقلصات و آلام في الجزء العلوي الخلفي من الساق و في أعلى الفخذين و هذه الأخيرة تحدث نتيجة ضغط الرحم فتحدث التشنجات في ساق أو في الاثنتين معاً.



العلاج:

- اسعي لوقاية و مراقبة نفسكِ أولا بأول و إذا حدثت التشنجات فلا تحاولي أن توقفيها على الفور كما يمكنكِ أن تأخذي كبريتات الماغنسيوم عن طريق الحقن في الوريد كي تمنعي المزيد من التشجنات.

- احرصي على ممارسة التمرينات الرياضية الخفيفة مثل المشي لأنها تساهم في تزويد تدفق الدم في الشرايين و يزيد من الدورة الدموية في الجسم ككل.

- الإسراع في عملية الولادة قدر الإمكان لأنها السبب الرئيسي في حدوث التشنجات لكن لا ينبغي عمل أية محاولات للولادة قبل إيقاف التشنجات و الإفاقة من الغيبوبة إن حدثت.

- استخدمي المكملات الغذائية بعد إستشارة الطبيب المختص و التي تمنحكِ الكالسيوم و الماغنيسيوم و العديد من الفيتامينات الأخرى التي تحتاجين إليها في حملكِ و التي تساهم في تخفيف التقلصات و التشنجات التي تحدث في الساقين و القدمين.

- داومي على إستخدام الماء الدافئ على ساقيكِ و قدميك لأنه يساهم في جعل الأوعية الدموية تسترخي في العضلات مما يمنع حدوث التشنجات.

- احرصي على شرب الماء بكثرة على مدار اليوم بأكمله لأن هذا يمنع حدوث الجفاف في جسمكِ بأكمله و يجعل المعادن لا تنضب فيه لأن هذا قد يساهم في حدوث التشنجات في ساقيكِ و قدميكِ نتيجة الجفاف في جسمكِ.



الموضوع الأصلي : أعراض تشنجات الحمل و طرق علاجها !! // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: ياسمينا
توقيع : ياسمينا






 :تحية:



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
مثير الدجاج جنسي نصائح الست فساتين فوائد 2014 كيفية للجنسين تنظيف الرجل طريقة أفضل المرأة الصف ملابس بالصور الجنسية مفيدة الشعر ماهو تعرفي رمضان البيت البطاطس
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter