موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع ياسمينا مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :15 - 07 - 2016
avatar
مشرفة الرعاية الاسرية
مشرفة الرعاية الاسرية
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 05/05/1981
الجنس : انثى
الدولة : السعودية
العمر : 37
العمل : خريجة
رقم العضوية : 441
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
عدد المساهمات : 684
نقاط النشاط : 18550
فضفضةموضوع: مشاكل الحمل الصحية التي لا نجرؤ على التحدث عنها

مشاكل الحمل الصحية التي لا نجرؤ على التحدث عنها


عادة ما تتكلم المرأة عن السعادة التي تغمرها كونها ستصبح أماً و عن الفرحة التي لا تسعها لتجريب إحساس الأمومة، لكننا نتجنب الحديث عن بعض جوانب الحمل الغير المريحة و التي تشكل إزعاجاً للمرأة لما تسببه لها من إحراج. اعلمي سيدتي أن هاته الأعراض طبيعية تماماً و لذلك قررنا مناقشتها معك في هذا الموضوع.
البواسير

البواسير هي عبارة عن دوالي (أوردة واسعة و تورمات) تظهر على مستوى المستقيم و الشرج. خلال الحمل، يرتفع حجم الدم في الجسم، و كلما ازداد حجم الرحم، كلما ازدادت كمية الضغط على الأوردة مما يحول دون التدفق السليم للدم. بالإضافة إلى ذلك، تعاني المرأة الحامل على الدوام من الإمساك مما يتطلب مجهوداً أكبر لإفراغ الأمعاء. كل هاته العوامل تتسبب في تمدد الأوعية و انتفاخها و بالتالي ظهور البواسير.

لا تترددي في الحديث مع طبيبك عن هذا المشكل فهناك علاجات عديدة يمكنها التخفيف عنك !

الانتفاخ

إن كنت حاملا فأنت عبارة عن كتلة من الهرمونات، فبالإضافة إلى قدرتها على إعطائك شعراً مثاليا، و على جعلك تبكين لأتفه الأسباب، فإن لها القدرة أيضا على إبطاء عملية الهضم. قد تحسين "بالثقل" بعد وجبة الطعام كما قد تشعرين بالانتفاخ الذي يؤدي إلى كثرة الغازات...

عليك أن تعرفي أن جهازك الهضمي يكون في حالة سبات خلال الأشهر التسعة لحملك، لذلك من الضروري مساعدته عن طريق تجنب "الأطعمة الخطرة" كالملفوف و الفاصوليا و الهليون، و اختيار الخضروات الخضراء، منتجات الألبان، و الفواكه.

التسربات البولية

خلال فترة الحمل، تعمل الكلي بكامل طاقتها، فتحسين بالحاجة إلى التبول طوال الوقت. و تحت تأثير الهرمونات، ترتخي العضلات المسؤولة عن المثانة و لا تتقلص بالشكل المطلوب. بالإضافة إلى ذلك، ينمو رحمك تدريجيا مع نمو الطفل ومن ثم يمارس الضغط أكثر فأكثر على المثانة، النتيجة:

المعاناة من التسربات البولية. لتتجنبي المواقف المحرجة، قد يكون من المفيد استعمال بطانات اللباس الداخلي أو ما يسمى "البروتيج سليب" أو الفوط الصحية المكيفة. نقترح عليك سيدتي ماركة أولويز ديسكريت التي تعرض مجموعة من المنتجات للنساء الحوامل و التي يمكنك استخدامها.

احرصي بعد الولادة على القيام بتمارين رياضية لتقوية الحوض و الحد من تسرب البول !

هذه هي وسائل منع الحمل المسموحة في فترة الرضاعة

الإفرازات المهبلية

يشبه الغشاء المخاطي المهبلي تشكيلة الجلد، فهو عبارة عن سلسلة من الخلايا المرتبة في طبقات و التي تعيش، تموت، و يتم التخلص منها و استبدالها بخلايا جديدة. خلال فترة الحمل، و تحت تأثير الهرمونات، يصبح تجديد هذه الخلايا أكثر إلحاحا و أكثر أهمية، فتشكل بالتالي نسيجا أبيض اللون، لزجا، ليست له رائحة كريهة، و هذا ما يسمى بالقصة البيضاء. على الرغم من أن هذه العملية طبيعية جدا، إلا أنها قد تكون مزعجة ، خاصة و أنك قد تشعرين بالرطوبة باستمرار. إذا كنت ممن ينزعجون لهذا الأمر، ننصحك سيدتي بوضع طبقة للحماية للإحساس بالراحة.

إذا لاحظت بأن إفرازاتك أصبحت ذات لون أصفر أو أخضر و أنها مصحوبة برائحة كريهة أو بإحساس بالألم، استشيري طبيبك على الفور فيمكن ان تكوني تعانين من أحد الالتهابات !

الإمساك

تبطئ الهرمونات عمل الجهاز الهضمي مما يجعل عمل الأمعاء أكثر بطئا. إن كنت ممن لا يتعرضن للإمساك عادة، فالحمل سيغير هذا الأمر و ستعانين منه على الأغلب. للتعامل مع هذا المشكل المزعج و الحد من خطر تطوره إلى إصابة بالبواسير.

ننصحك سيدتي بشرب لتر و نصف من الماء يومياً، وأن تتناولي عصيراً من الفواكه الطازجة فور الاستيقاظ من النوم، و راهني كذلك على الخضروات و الفواكه الغنية بالألياف لكونها تخلصك من مشكل الامساك.




توقيع : ياسمينا






 :تحية:



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
مادة للجنسين البيت جنسي البطاطس الجنسية الست الأول طريقة بالصور الدجاج المرأة تعرفي نصائح مفيدة ماهو الرجل للشهوة الشعر الصف كيفية مثير تنظيف فساتين أفضل رمضان
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter