تعرفي علي كل ما يخص العذرية


مشاركة
تعرفي علي كل ما يخص العذرية 30bfotk


تختلف آراء الناس في مختلف أنحاء العالم حول موضوع العذرية وغشاء البكارة. وتتفاوت هذه الأفكار تبعاً للبلد، والعادات والتقاليد والمعتقدات الشخصية،.

موضوع العذرية وغشاء البكارة يتضمن عدة معتقدات تتأثر بالعادات والتقاليد المحلية التي تنتقل بين الناس، بعضها بعيد عن واقع الحال.



1. هل يمكن معرفة ما إذا كانت الفتاة عذراء أم لا؟
لا، في معظم الحالات لا يستطيع الطبيب تحديد ذلك. لكن يمكن للطبيب رؤية ذلك إذا كان غشاء البكارة عند الفتاة سميك أو يغطي كل فتحة المهبل.


2. هل يمكن لغشاء البكارة أن يتمزق نتيجة لممارسة الرياضة أو استعمال التامبون؟
ممارسة الرياضة أو استعمال التامبون قد يؤدي الى تمدد أو تمزّق غشاء البكارة، ولكن يعتمد ذلك على شكل وحجم وسمك غشاء البكارة الخاص بكِ.


3. هل أول مرة (لممارسة الجنس) مؤلمة؟
لا، إذا كنتِ في حالة الاسترخاء والإثارة الجنسية، فإن أول مرة لممارسة الجنس غير مؤلمة. إذا كنت في غاية التوتر، يبقى المهبل جافاً أو مشدوداً. هذا يزيد من فرصة تمزق غشاء البكارة وجعل الجماع مؤلماً أول مرة. من الوارد في المرة الأولى الشعور بالإثارة أو التوتر. اذا تمهلتما خلال عملية الجماع، فلن يكون ذلك مؤلماً.


4. ما هي العذرية؟
يمكن اعتبارك عذراء إذا لم يسبق لك أن مارست الجنس أو أشكاله، سواء أكنت فتاة أم شاباً.


5. العذرية وغشاء البكارة
الكثير من الناس يفكرون أن عذرية الفتيات تعتمد على غشاء البكارة. لكن من الممكن أن يتمزق أو يتمدد غشاء البكارة بطرق متعددة دون ممارسة المرء لأي نوع من الجنس. من الناحية الطبية، ليس صحيحاً أن غشاء البكارة عند الفتاة دليل على عذريتها أو عدم ممارستها الجنس من قبل.

تختلف وجهات النظر حول هذا الموضوع، وتتأثر هذه الأفكار بالثقافة والدين والمعتقدات الشخصية والتقاليد المحكية.

ترتبط العذرية بشكل عام بممارسة جنسية مع شخص آخر. أما ممارسة الاستمناء (العادة السرية)، فلا تعني بالضرورة فقدان العذرية. غير أنه قد يؤدي أحياناً إلى تمزق غشاء البكارة (مثلاً في حال استخدام الألعاب الجنسية في المهبل).


6. أي من طرق ممارسة الجنس يفقدني عذريتي؟
العادة السرية (لوحدك): لا
التقبيل، التمسيد، الإحساس، المداعبة: لا
الجنس الفموي (تحفيز القضيب أو الفرج بواسطة الفم): تختلف الآراء حسب الثقافة والتقاليد، أو من شخص لآخر
الجماع الشرجي (القضيب في فتحة الشرج): تختلف الآراء تبعاً للثقافة والتقاليد، أو من شخص لآخر
الجماع المهبلي (دخول القضيب في المهبل): نعم

7. هل تنزف جميع الفتيات أثناء ممارسة الجماع لأول مرة؟
لا، لقد أثبتت الدراسات أن هنالك الكثير من الفتيات اللواتي لا ينزفن أثناء ممارسة أول جماع. ربما يكون غشاء البكارة عندك قد امتد نتيجة استخدام التامبون (السدادات القطنية أثناء الحيض) أو القيام بالرياضة مثل رياضة ركوب الخيل. قد يكون غشاء البكارة لديك رقيقاً جداً أو متمدداً، أو قد تكوني وُلدت بدون غشاء البكارة. النزيف أم عدم النزيف أثناء ممارسة الجنس لأول مرة ليس دليلاً على العذرية.

بالإضافة أنه يمكن أن يتمدد أو تمزق غشاء البكارة دون ممارسة الجنس. يمكن أن يحدث ذلك مثلاً نتيجة لاستعمال التامبون، أو ركوب الخيل و الدراجات أو ممارسة التمارين الرياضية.

إذا استطعت أخذ راحتك أثناء ممارسة الجنس، وكان زوجك مسترخياً والمهبل رطباً، فمن الأرجح أن لا يكون هناك نزيف. ومن جهة أخرى، إن كان غشاء البكارة سميكاً وغير مرن، فقد تخرج بقع الدم خلال المرة الثانية أو الثالثة لممارسة الجنس.

هناك عادة شائعة في بعض مناطق العالم حيث تظهر العروس لقريباتها منديلاً ملطخا بالدم بعد ليلة الدُخلة كدليل وإشارة على عذريتها. ويعتقد بعض الأشخاص أنها أن لم تفعل ذلك فأن ذلك يعني أنها قد مارست الجنس مع آخر من قبل، وذلك ليس صحيحاً لأنها يمكن أن تكون لم تمارس الجنس ولا يخرج الدم.



8. كيف يمكن أن يحصل النزيف في المرة الأولى للجماع؟
تحرص بعض الفتيات على أن ينزفن في ليلة زفافهنَ: ربما إظهار شراشف السرير الملطخة بالدماء للأسرة كما هو متعارف عليه تقليدياً، أو إقناع أزواجهنّ بطرق مختلفة انهنّ ما زلن عذارى. وربما تشعر الفتاة أنها ما زالت عذراء، ولكنها مع ذلك تشعر بالقلق تجاه شكوك الزوج حول عذريتها اذا لم تنزف في ليلة الزفاف.


للأسباب السابقة، تبحث الفتيات عن طرق تؤدي إلى النزيف في ليلة الزفاف. هناك الكثير من الحيل التي تتبعها بعض الفتيات، بدءا بوخز أو جرح الاصبع بأداة حادة ليقطر الدم على شراشف السرير، إلى استخدام "غشاء البكارة الاصطناعي". كذلك تلجأ بعض الفتيات إلى إجراء عملية جراحية "لإستعادة" غشاء البكارة لديهن إذا كن قد فقدن الغشاء في السابق (عمليات ترقيع غشاء البكارة).


إذا كنت تريدين إستخدام احدى هذه الحيل، فتذكري أنك تشاركين في إعادة انتاج معتقدات تقليدية طالما ادعت أن العذراء لا بد أن تنزف في أول مرة لممارسة الجنس! وهذا ليس صحيحاً دوماً!


9. كيف يمكنني إستعادة غشاء البكارة لدي؟
مصطلح 'استعادة' ليس صحيحاً، فليس هنالك شيء مستعاد، ولكن يعاد ترميم غشاء البكارة. هناك نوعان مختلفان من عمليات ترميم (ترقيع) غشاء البكارة:

الطريقة الأولى يتم فيها تركيب غشاء البكارة من جديد باستخدام بطانة المهبل لديك، فيخلق ذلك غطاء على فتحة المهبل. وأثناء ممارسة الجنس، يتمزق هذا الغطاء ويحصل النزيف.
الطريقة الثانية هي خياطة الشفرين الخارجيين معا لصنع "غشاء البكارة الجديد ". ويسمى ذلك بالختان الفرعوني، وتُمنع هذه العملية في كثير من البلدان لأنها تمنع مرور دم الحيض.

في كلتا الحالتين، تهدف العملية إلى تضييق مدخل المهبل حتى تنزف الفتاة عندما يدخل القضيب في المهبل. هذا إن سار كل شيء كما هو مخطط، مع عدم وجود ضمانات!


10. كيف يمكن أن أثبث أني عذراء؟
من غير الممكن أن تثبتي ذلك. يصعب على الطبيب (ة) تحديد ما إذا كان فرج الفتاة قد دخل فيه قضيب من قبل. لكن في بعض الأحيان، ترغب عائلة الزوج التأكد لسبب أو لآخر إذا ما كانت الفتاة عذراء. وبعض الأطباء لا يمانع بتزويد إجابات (شهادة عذرية ) تطمئن الأهل! .


11. خرافات عن العذرية
"ممارسة الرياضة أو استعمال التامبون قد يفقدك عذريتك"

تفقدين عذريتك فقط عند ممارسة الجنس مع شخص آخر. ما يحدث عند استعمال التامبون هو ​​أن غشاء بكارتك قد يتمدد قليلاً. أما عند القيام بالرياضة مثل ركوب الخيل أو الجمباز فقد يتمدد او يتمزق.

لكن لا توجد علاقة بين عذريتك وحالة غشاء البكارة لديك. فعذريتك تعتمد على ما إذا كنت قد مارست الجنس أم لا.


" يمكن للرجل أن يشعر إذا كانت الفتاة لا تزال عذراء"

بعض الرجال الذين يقولون انهم يمتلكون قدرة الشعور إذا ما كانت الشريكة عذراء أم لا. في الواقع إنهم لا يعرفون عما يتحدثون. إذا كان الطبيب ليس قادراً على التحديد بثقة إذا ما كانت الشريكة عذراء أم لا، فمن غير الممكن أن يكون الرجل العادي قادراً فعلاً على تحديد ذلك.

أثناء ممارسة الجنس، يمكن للرجل معرفة ما أذا كانت الشريكة متوترة. إذا كانت قلقة أو خائفة، تقوم لا شعورياً بشد مهبلها مما يؤثر على اتساعه.


"يجب على الشاب الدفع بقوة أكبر عند إدخاله القضيب في المهبل للمرة الأولى" فعلاً؟

ليس على القضيب اختراق أي شيء، فعليه فقط أن ينزلق داخل المهبل. إذا كانت الشريكة متوترة، فستشعر كأن عضلات المهبل ضيقة. في هذه الحالة يكون الدفع بشدة هو آخر شيء يجب أن تقوم به. الأنسجة المهبلية رقيقة للغاية ويمكن أن تتلف بسهولة، الأمر الذي قد يكون مؤلماً للغاية بالنسبة للفتاة.

كن لطيفاً، خذ وقتك، مع مواصلة التمسيد والتقبيل والمداعبة حتى يصبح المهبل رطباً بما يكفي لينزلق قضيبك فيها دون دفع. سوف يكون الجنس ممتعاً لكلٍ منكما.


12. هل يمكن أن يحدث الحمل إذا كنت عذراء؟
نعم. هناك احتمال إذا كان المني قوياً وتمكن من السريان إلى المهبل يمكن أن تصبحي حاملاً وأنت عذراء,


13. هل يمكن فقدان العذرية نتيجة لوضع اصبع في تلك المنطقة؟
هذا يعتمد على نوع غشاء البكارة لديك ومدى قوة اللمس. قد يؤدي إلى تمدد أو تمزق وقد لا يحدث شيء. ولكن تذكري: هناك فتيات يلدن دون غشاء بكارة أو يفقدن الغشاء نتيجة لممارسة بعض أنواع الرياضة



نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة