7 عبارات لا يجب أن تقوليها أبداً لشريككِ خلال الشجار


الست مفيدة
مشاركة
7 عبارات لا يجب أن تقوليها أبداً لشريككِ خلال الشجار 2mwwb3n


كم من مرّة تحوّل نقاش صغير مع شريككِ إلى شجارٍ عنيف من حيث لا تدرين؟ العلاقات العاطفيّة ليست دائماً مثاليّة، ومن الطبيعي جدّاً أن تختلف الأراء ووجهات النظر بين الشريكين لكن عندما تتوتّر الأجواء من الضروريّ أن تختاري كلماتكِ بدقّةٍ وعناية فائقة كي لا تزيدي الطين بلّة. إليكِ العبارات والكلمات التي عليكِ تجنّب قولها أثناء الجدال أو الشجار مع شريككِ. نفهمكِ، أحياناً من الصعب التحكّم بما نقوله في لحظة غضب، لكن حاولي قدر المستطاع اختيار كلماتكِ بعناية وفكّري بتأثيرها السلبيّ على علاقتكِ العاطفيّة.



حسناً، كما تريد: قد تعتقدين أنّكِ تضعين حدّاً اللخلاف عندما تقولين هذه العبارة لكنّها في الواقع تثير غضب زوجكِ بشكلٍ كبير، ما يزيد من حدّة الشجار. عندما تحاولين قطع النقاش بهذه الطريقة، سيشعر الرجل أنّكِ تقلّلين من احترامه وتتهرّبين من الكلام معه.



كلامكَ سخيف: لا، لا وألف لا! لا تقولي هذه العبارة مهما كنتِ غاضبة إذ أنّ شريككِ لن يتقبّلها إطلاقاً. سيشعر أنّكِ لا تحترمين رأيه وتسخرين من كلامه ما سيُشعل الأجواء بينكما ويتسبّب بتوتر العلاقة العاطفية.



الذنب ذنبكَ: لا تلقي اللوم كاملاً على شريككِ مهما كان سبب الخلاف، بل حاولي التشاور معه بهدوء. إلقاء اللوم على الشريك لن يحلّ المشكلة بل سيزيد الطين بلّةً، فيتطوّر الجدال إلى خلافٍ كبير.



علاقتي بكَ غلطة كبيرة: فكّري قليلاً، ماذا لو قال شريككِ هذه العبارة لكِ؟ ما هو الشعور الذي سينتابكِ؟ هذه الكلمات ستسبّب بموجة غضب وحزن وستهدّد علاقتكِ بالشريك بشكلٍ كبير! لا يجب أن يشعر الرجل بأنّ الندم يحكمكِ بسبب علاقتكِ به.



كلّا، لستُ غاضبة: لا تنغلقي على نفسكِ بمحاولةٍ منكِ لحلّ الأمور، فكبت المشاعر سيتسبّب بتأزّم المسألة أكثر وأكثر. تصرّفاتكِ تدلّ على أنّكِ غاضبة وعلى وشك فقدان السيطرة على نفسكِ، فلا داعي للتظاهر بأنّ كلّ شيء على ما يرام. ربّما أنتِ بحاجة إلى القليل من الوقت لتهدئي، وكذلك شريككِ لكن لا تقولي له هذه العبارة لتهربي من الأمر الواقع. المشكلة لن تحلّ نفسها بنفسها يا عزيزتي!



ولكن...: في كلّ مرّة يتفوّه بها شريككِ بكلمةٍ ما، تُسرعين وتقولين "ولكن..." مقدّمةً فكرة متناقضة لفكرته. الرجل سيشعر أنّكِ لن تسمعي حتّى ما قاله وكأنّ كلّ ما يهمّكِ هو التمسّك بوجهة نظركِ وإثباتها.



لو كنتَ تحبّني فعلاً لما حصل ذلك: عندما تقولين هذه العبارة، سيشعر شريككِ أنّ كلّ محاولاته لإظهار حبّه لكِ باءت بالفشل بسبب خلاف صغير. لا تتركي تفاصيل صغيرة تهدّد حبّكما.



نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة