أسباب برود المرأة جنسيا.. وطرق لزيادة إثارتها


مشاركة
أسباب برود المرأة جنسيا.. وطرق لزيادة إثارتها Qrj8uo

تعاني بعض السيدات من "البرود الجنسي"، ويمكن القول إن هذه المشكلة ليست حكرا لطرف دون الآخر، فهي تصيب الرجال والنساء، في ظل عدم وجود إحصائيات مؤكدة عن تلك المشكلة، حيث يعتبرها البعض "خجلاً "، فيما يخجل البعض الآخر من الاعتراف بها.

تقول الدكتورة رحاب عبدالله، أخصائية الأمراض النفسية والعصبية، إن اضطراب الرغبة الجنسي من المشاكل التي تنتشر بين السيدات، والسبب الرئيسي لها هو تجربة سيئة مرت بها المرأة، مثل الطرق المنحرفة في فض غشاء البكارة، أو الاغتصاب، وغيرها من العوامل التي تساعد على رفض الجنس وعدم الرغبة فيه.

وهناك أسباب أخرى تؤدى الى انعدام الرغبة الجنسية لدى المرأة، ومنها:



عدم القدرة على الإثارة

ضعف قدرة الرجل على جعل المرأة تشعر بالإثارة والرغبة في ممارسة الجنس من الأسباب القوية، ويرجع ذلك لعوامل نفسية، مثل رفض الزوج، أو عدم القدرة على تقبل مداعبة الشريك.

وقد يكون الأمر ناتجا عن مشاكل عضوية، مثل اضطرابات الهرمونات الجسدية، أو عدم وجود إفرازات مهبلية ترطب المهبل، ما يجعل العلاقة مؤلمة للمرأة، وفي تلك الحالة يجب استشارة الطبيب الذي قد يصف للمرأة بعد الأدوية المنشطة.



اضطراب الاشباع الجنسي

قد تصاب المرأة بالبرود الجنسي نتيجة طول فترة الوصول إلى النشوة أو القذف، بسبب انخفاض هرمون الاستروجين بالجسم، أو ضعف الشريك الآخر، أو بسبب نقص وصول الدم إلى الجهاز التناسلي، وفي تلك الحالة يُنصح بتغير أوضاع العلاقة الجنسية.

مشاكل الجهاز التناسلي

قد يكون انخفاض الرغبة الجنسية لدى المرأة ناتجا عن آلام في أثناء العلاقة الجنسية، مثل ضيق المهبل بشكل غير طبيعي، أو بسبب نقص الإفرازات، وفي تلك الحالة يجب فحص المرأة لدى الطبيب الذي سيحدد ما إذا كانت الحالة تحتاج إلى تدخل جراحي.

الخيال قد يكون الحل

البرود الجنسي في حاجة إلى تفهم المشكلة، فيجب على الرجل تقبل زوجته، ومحاولة إشباعها جنسيا، ويفضل أن يعمل على إطلاق خيالها، فهو السر في زيادة الرغبة من عدمها.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة