خمس حقائق مهمة عن الرعشة الجنسية


مشاركة
خمس حقائق مهمة عن الرعشة الجنسية  2rxy7pg




ما هي هزة الجماع (النشوة الجنسية)؟

عندما تستثار مشاعرك خلال الجماع (أو خلال امتاع الذات) وهو ما يعرف أيضاً ببلوغ الذروة أو الرعشة أو النشوة خلال الممارسة الجنسية، حينها تنقبض العضلات وتتسارع نبضات القلب وقد تتأوه مع الشعور بالمتعة. الرجال وبعض النساء أيضاً يقذفون خلال هذه العملية (للمزيد عن القذف من المهبل). الذروة الجنسية تمنح شعوراً قوياً بالمتعة والاسترخاء ونوع من الاشباع والرضا والراحة.

رعشتها:

لا تكتفي عدة نساء بالجماع كوسيلة لوصول النشوة الجنسية. فحتى يبلغن هزة الجماع يحتجن أن يُستثار البظر لديهنّ إما بالفرك او اللعق أو المص. وإذا قارنا بين المهبل والبظر، فإن البظر أكثر حساسية – ربما شأنه شأن "رأس القضيب" لدى الرجل، أي أنه حساس جداً. (الرعشة عند المرأة: 4 أشكال )

تجد بعض النساء صعوبة في بلوغ الرعشة أكثر منها عند الرجال. ومع ذلك، فهناك بعض النقاط التي تعمل لصالحهنّ، فبإمكانهنّ أن يبلغن الذروة أكثر من مرة في غضون مدة قصيرة من الرعشة الأولى، أي عدة رعشات وتدوم أطول مقارنة بالرجل. وفي المعدل، تبلغ ذروة المرأة 15-20 ثانية، في حين أن رعشة الرجال تدوم بضع ثوان فقط. من الطبيعي أن لا تبلغ الذروة كلما أردت ذلك. حاول أن تسترخي وأن تستمتع/ي، ولا تهلك/ي نفسك في المحاولة، لأن ذلك لن يجدي نفعاً!.

رعشته:

حالما يبلغ الرجل الرعشة يتوقف غالباً عن تحريك العضو الذكري، وتكون أي حركة في تلك اللحظة "حساسة " جداً. إن الحشفة أو ما يعرف برأس القضيب تصبح حساسة جداً بعد الجماع، ومجرد لمسها ليس أمراً مريحاً. بعض الرجال بحاجة لبرهة من "الانتعاش" بعد بلوغ الذروة.

هل تعلم أن سرعة السائل المنوي الخارج أثناء القذف تصل إلى 46 كم في الساعة!

هل تتظاهر ببلوغ النشوة؟:

إنها ليست فكرة حسنة . أظهرت بعض الدراسات أن واحدة من بين ثلاث نساء يصطنعن النشوة الجنسية من فترة لأخرى. والرجال يصطنون الرعشة ايضاً، لكن فقط واحد من بين كل أربعة رجال يقوم بذلك، أي أن النسبة أقل لدى الرجال، ويبدو أنهم لا يفعلون ذلك بنية إنهاء المهمة فقط، أو إيذاء مشاعر الطرف الآخر. بل على العكس تماماً: تبين أن الرجال يصطنعون اللذة لاشعار الشريكة بالرضا عن نفسها.

إن اصطناع الرعشة بشكل متكرر قد يفقدك الرغبة في ممارسة الجنس. والأهم من ذلك، فلن يعمل الشريك/ة على تغيير "قواعد اللعبة"، بل ستتكرر المشكلة والروتين نفسه، ولن يبذل جهداً أكبر لجعل العلاقة أكثر حميمية - إذن كن/كوني صادقة مع نفسك ومع شريكك. فالجنس متعة ولذة وليس هناك أي حاجة للتظاهر.


الرعشة عند الحيوانات:

ليس البشر فقط من يمارسون الجنس من أجل المتعة. فالدلافين والقرود تفعل ذلك أيضاً، ومن أجل المتعة البحتة، وبينما قد يغار البعض من الخنازير التي تستمر "نشوتها " الجنسية لأكثر من 30 دقيقة متواصلة، ربما لن يحسد الرجال ذكر النحل، الذي إذا حالفه الحظ وزاوج ملكة النحل، تنفجر أعضاؤه التناسلية خلال النشوة. ألا تشعر بالرضا إذن بأنك لست من جنس النحل؟


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة