ماهي المثلية الجنسية


مشاركة
ماهي المثلية الجنسية 20selfk

يُطلق مصطلح "مثلي الجنس" أو "مثلية الجنس" بشكل عام على النساء والرجال الذين ينجذبون إلى أشخاص من نفس جنسهم، ولكن عادة ما تُستخدم كلمة "مثلي" لوصف الرجال الذين ينجذبون لرجال آخرين (gay).

أما المرأة المثلية (lesbian) فهي المرأة التي تنجذب للنساء.

إذا كنت تنجذب إلى كل من النساء والرجال ربما تكون مزدوج أو ثنائي الميل الجنسي (bisexual).

إذا كنت تشعر بالقليل أو بانعدام الرغبة الجنسية أو لا تشعر غالباً بالانجذاب لأي شخص ربما تكون شخصاً لا جنسياً (asexual).


وفي اللهجات العامية، يتم أحياناً الإشارة إلى الرجال المثليين بكلمة "لوطيين" أو "لوطي"، وإلى النساء بكلمة "سحاقية"، غير أن هذا المصطلح مجحف وغير دقيق علمياً وبات غير مقبول في كثير من المجتمعات، والأصوب استخدام كلمة "مثلي" أو "مثلية". وتشير المثلية الجنسية غالباً إلى علاقة بين شريكين بالغين يشعران بالانجذاب لبعضهما البعض بشكل متبادل. يجب أن تكون المشاعر مقبولة ومتبادلة بين الطرفين.

لا يوجد مقياس ثابت للجنسانية يُمكننا من وضع تعاريف مُحددة للميول الجنسية، فليس الإنسان دوماً "متباين أو مثلي الجنس" بشكل مطلق. فمن الممكن أن تنجذب لشخص من نفس الجنس حتى إذا كانت هويتك غير مُعرفة كـ "مثلي" أو "مثلية" أو " "ثنائي الميل الجنسي". ربما كنتِ امرأة عادة ما تنجذب للرجال، ولكن تجدين نفسك في بعض الأحيان منجذبة لامرأة أخرى، هذا لا يعني بالضرورة أنك مثلية (ليزبيان). إذ أن التوجه الجنسي الخاص بك يمكن تعريفه من خلال النمط العام من الانجذاب الجنسي والعاطفي الذي شعرت به طوال حياتك.

الجنسانية شيء معقد. لا يمكن لأحد اختيار ميوله الجنسية، ولكن يمكنك تعلم كيفية فهمها والتعامل معها

المصدر :
ثقافة


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة