منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: رعاية أسرية Family care

كاتب الموضوع ياسمينا مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :16 - 06 - 2016
avatar
مشرفة الرعاية الاسرية
مشرفة الرعاية الاسرية
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 05/05/1981
الجنس : انثى
الدولة : السعودية
العمر : 37
العمل : خريجة
رقم العضوية : 441
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
عدد المساهمات : 667
نقاط النشاط : 20320
فضفضةموضوع: إليكِ الطريقة الصحيحة للتعامل مع غيرة الشقيق الأكبر

إليكِ الطريقة الصحيحة للتعامل مع غيرة الشقيق الأكبر


تطرح كل أم عند ودلاتها للأبن الثاني السؤال المعهود، " كيف يمكن تجنب غيرة الشقيق الأكبر؟" وذلك لأنها ترغب بتحقيق السلام والوئام في دارها.

يجب الاستعداد مسبقا وتحضير الشقيق الأكبر وإعداده نفسيا لظهور شقيق أو شقيقة لديه وذلك خلال فترة حمل الأم. في البداية يجب طرح الموضوع بطريقة إيجابية، والحديث مع الطفل عن كيفية نمو الجنين في بطن أمه وكيف يحرك قدميه على الرغم من صغره.

لا يجوز بتاتا سؤال الطفل، هل سعيد أم لا بعد سماعه الخبر، لأنه لو رد الطفل سلبا سيصبح من الصعب جدا دفعه نحو الشعور الإيجابي.

حتما رافقي طفلك إلى المحل ودعيه يختار الملابس للطفل القادم وقولي له إنه الأكبر – هذا سيثير السعادة في نفسه ويشعره بالمسؤولية

وقبل حدوث الولادة بوقت قصير قومي بالتفرج على صور طفلك وهو صغير وحديثه بالتفصيل عن كل صورة، على سبيل المثال قولي له:" هنا عمرك شهرين فقط وكنت كثير البكاء لعدم قدرتك على الكلام. وهناك اخذت بالابتسام. هنا عمرك وصل الى سنة، الخ...". وقولي لطفلك أنك ستحتاجين لمساعدته في الفترة الاولى بعد الولادة – على سبيل المثال أن لا يثير الضجة عند نوم المولود الجديد.

لا تبخلي على طفلك بالمديح حتى لا يشعر بأنه تعرض للإهمال وهو ما سيثير الغيرة في نفسه عند ولادة شقيقه الصغير. وبعد الولادة حاولي أن تشركي طفلك الاكبر في سير الأمور في المنزل. على سبيل المثال وجهي له بعض الاسئلة، من نوع، " ما رأيك لماذا يبكي شقيقك الآن؟ هل يرغب بتناول الطعام أم يشعر بالبرد أو يرغب بالنوم؟".

حاولي أن تشغلي طفلك الاكبر بشيء ما عندما تكوني مشغولة، على سبيل المثال ليقم برسم أخيه وحتما كيلي له المزيد من المديح. المهم أن يشعر باهتمامك الشديد به ولا يجوز بتاتا أن يشعر بأنه مهمل بعد ولادة أخيه. لا تبخلي عليه بالحنان، مرري يدك على رأسه بلطف وعانقيه – هذا مهم جدا بالنسبة له.

توقيع : ياسمينا






 :تحية:


الخميس يونيو 16, 2016 11:20 pm
المشاركة رقم: #
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
avatar
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15030
نقاط النشاط : 57270

https://www.elseetmofeeda.com
مُساهمةموضوع: رد: إليكِ الطريقة الصحيحة للتعامل مع غيرة الشقيق الأكبر


مشكورة يا قلبي
موضوع مميز






توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة




الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
فساتين تنظيف طريقة مثير وصفات ماهو رمضان اللحم البطاطس الجنسية للجنسين المرأة نصائح العلاقة الصف تعرفي الرجل فوائد الشعر مفيدة بالصور الدجاج أفضل الست البيت كيفية
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter