منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: رعاية أسرية Family care

كاتب الموضوع ياسمينا مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :20 - 05 - 2016
avatar
مشرفة الرعاية الاسرية
مشرفة الرعاية الاسرية
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 05/05/1981
الجنس : انثى
الدولة : السعودية
العمر : 37
العمل : خريجة
رقم العضوية : 441
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
عدد المساهمات : 667
نقاط النشاط : 20320
مع حبىموضوع: وصفات طبيعية وطرق فعالة للتغلب على الام التسنين

وصفات طبيعية وطرق فعالة للتغلب على الام التسنين



مرحلة التسنين هي مرحلة ظهور الأسنان عند الأطفال الرضع، وهذه الأسنان تسمى الأسنان اللبنية والتي تستبدل بعد ذلك بالأسنان المستديمة. وعادة ما تظهر الاسنان اللبنية في شكل أزواج، ويبدأ ظهور الاسنان اللبنية ما بين 6 و8 شهور من عمر الطفل. وتستغرق حوالي سنتين لتكتمل كل الأسنان اللبنية. بعض الأطفال لا يحدث معهم أي مشاكل على الإطلاق، والبعض الآخر يحدث له عدة مشاكل ومنها ارتفاع درجة الحرارة، وتورم اللثة مع الكثير من تساقط اللعاب، صعوبة النوم، البكاء المتواصل، رفض الرضاعة ورفض الاكل، احمرار الخدين وبعض الاسهال.
قد يكون من الصعب التعامل مع طفلك في تلك الحالة. وللتغلب على الام التسنين لدى طفلك استخدمي الوصفات التالية:
تدليك اللثة
في بعض الأحيان التدليك الخفيف بإصبعك للثة الطفل، مع الضغط الخفيف مكان بروز السن يساعد في تخفيف الألم وتهدئة الطفل. اغسلي اصبعك جيداً بالماء والصابون ويفضل ارتداء إصبع مطاطي طبي معقم. ثم قومي بتدليك اللثة مع الضغط الخفيف جداً لعدة ثواني. قد يرفض الطفل في البداية ويبدأ في البكاء، ولكن مع بدأ التدليك سيشعر بالراحة على الفور ويهدأ. يمكنك تدليك منطقة الخد والفكين للطفل من على الوجه أيضاً لتخفيف الألم.
تدليك القدمين
يمكنك استعمال علم التدليك والانعكاسات العصبية لتهدئة طفلك عن طريق عمل تدليك لباطن القدمين لطفلك باستعمال أي نوع من أنواع الزيوت. قومي بتدليك قدمي طفلك مع الضغط الخفيف على باطن الاصبع الأكبر باستعمال ابهامك، دلكي لمدة 5 دقائق لا أكثر وستساعد هذه الطريقة على تهدئة طفلك ونومه بسهولة.
الجزر البارد
إذا كان طفلك قد بدأ في تناول الأطعمة الصلبة يمكنك تقديم قطعة طويلة من الجزر البارد له. البرودة تساعد على تهدئة الألم المتواجد في اللثة كما ان مضغه للجزر والعصير المسال منه نتيجة المضغ سيجعل الطفل يشبع ويبدأ في التعود على تناول الطعام. قومي بغسل ثمرة كبيرة من الجزر ثم قشريها وضعيها في فريزر الثلاجة لمدة ربع ساعة ثم قطعيها الى شرائح طولية وقدميها لطفلك. ولكن عليك الانتباه للطفل حتى لا يقطم قطعة كبيرة مسببة له الاختناق. يمكنك ايضاً استبدال الجزر بالخيار أو التفاح.
البابونج
البابونج من الأعشاب التي لها خواص مضادة للالتهاب ومسكنة للألم، كما انها تعالج اضطرابات المعدة كذلك. قومي بوضع نصف ملعقة من البابونج على كوب من الماء الساخن مع التقليب. ثم قومي بإعطاء طفلك ملعقة صغيرة كل ساعة أو ساعتين. يمكنك استعمال زيت البابونج مخلوط بزيت الزيتون في تدليك اللثة لطفلك.
صوص التفاح
صوص التفاح من الأطعمة الأولى التي يتناولها جميع الأطفال. وهنا نستخدم صوص التفاح لمنع حالات الاسهال المصاحب لعملية ظهور الأسنان لان التفاح يحتوي على مادة البكتين التي تعالج الاسهال.

وينصح الأطباء بالرضاعة الطبيعية في ذلك الوقت لأن عملية مص اللبن تخفف الألم الى حد ما. كما أن الرضاعة الطبيعية تُهدأ الطفل وتجعله ينام بسهولة. ينصح الأطباء أيضا باستخدام العضاضة او اللهاية لأن الطفل يحتاج الى الضغط على اللثة.


المصدر :

حياتك

الموضوع الأصلي : وصفات طبيعية وطرق فعالة للتغلب على الام التسنين // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: ياسمينا
توقيع : ياسمينا






 :تحية:



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
ماهو الجنسية العلاقة أفضل نصائح تنظيف اللحم للجنسين تعرفي الست المرأة رمضان فوائد البطاطس الصف فساتين الرجل البيت طريقة مفيدة الشعر الدجاج مثير بالصور كيفية وصفات
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter