منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life :: عزيزى الرجل Dear man

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :10 - 05 - 2016
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15060
نقاط النشاط : 57630
بكاءموضوع: عزيزي الرجل: فكّر قبل أن تتكلم مع زوجتك!

عزيزي الرجل: فكّر قبل أن تتكلم مع زوجتك!




يظن الكثيرون أن العلاقة الطويلة الأمد بين الزوجين أمر صعب جداً وتتطلب الكثير من التضحيات. لكن الحقيقة مغايرة لذلك. بالفعل، يكفي أن يتفاهم الشريكان على أسلوب عيش معين، ويضعان النقاط على الحروف في المسائل الحياتية الأساسية، وتصبح بعدها كل الأمور مجرد تفاصيل صغيرة...


لا تقل يا عزيزي الرجل: أنا لن أتغير أبداً. يجدر بزوجتي أن تتغير. أنا لا أخطئ أبداً. زوجتي هي التي ترتكب الأخطاء وتقصّر في واجباتها معي... إنها طريقة تفكير خاطئة وتزيد من حدة المشاكل الزوجية.
بالفعل، يجدر بكل واحد من الشريكين أن يتنازل قليلاً ويضحي ببعض خصوصياته، ويحاول التأقلم مع احتياجات الآخر للتوصل في النهاية إلى علاقة سليمة. إليك في ما يأتي بعض النصائح التي تساعدك في تقبّل الزوجة بشكل أفضل وجعل علاقتكما هانئة وسعيدة.

الإصغاء وطرح الأسئلة
حاول دوماً الإصغاء إلى زوجتك وما تحاول قوله لك، سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة. ركز جيداً على الرسالة التي تحاول زوجتك إيصالها لك. وإذا لم تفهم، إطرح الأسئلة، وحاول أن تفهم الخفايا الموجودة.
لا تحاول التهرب من الموضوع، أو الانتقال إلى مسألة أخرى. فالهروب لن يجدي نفعاً، بل سيجعل المشاكل تكبر وتتفاقم. الحل المثالي إذاً هو الإصغاء إلى الشريك ومحاولة فهمه بكل الوسائل الممكنة.  ففي معظم الأوقات، نسمع لكننا لا نفهم، وهذا ما يفاقم الخلافات الزوجية.

صنع الذكريات وعدم شرائها
صحيح أن النساء يعشقن الهدايا والمجوهرات، لكنهن يعشقن أيضاً التقاط الصور وصنع الذكريات. لذا، بدل محاولة إرضائها واستمالتها بعقد أو خاتم أو سوار أو هدية مادية، حاول أن تخطط لنشاط ترفيهي تقومان به سوياً، ويترك لكما ذكريات جميلة ترافقكما طوال العمر.
قد يكون هذا النشاط الترفيهي نزهة في الطبيعة، أو دروساً في الرقص أو الطهو، أو رحلة إلى بلد بعيد... النشاط بحد ذاته غير مهم. فالمهم هو الذكريات التي تبقى مع الزوجين لأطول وقت ممكن.

التفكير قبل الكلام
فكر مرتين قبل التفوه بأية كلمة. فالكلمة التي تخرج من فمك لا يمكنك سحبها، ولا سحب العواقب الناجمة عنها. كم مرة قلنا لأنفسنا لو أننا انتظرنا نصف ثانية، لما كنا تفوهنا بكل تلك التفاهات.
وتذكر دوماً أن الصمت لا يعني الخنوع أو الجبن، بل على العكس الرقي في التفكير والأخلاق. لذا، حين تشعر بالغضب، خذ نفساً عميقاً واكبت غيظك وحاول ألا تجرح شريكتك بكلمات نابية. انتظر حتى تهدأ أعصابك ثم ناقش المسألة بروية للتوصل إلى حل مقبول.

مساعدتها على الاسترخاء
ننسى أحياناً أن ثمة مشاكل نعجز عن حلها أو تفاديها في حياتنا اليومية. قد تكون زوجتك منزعجة من شيء معين لا علاقة له أبداً بك.
فهي متوترة ربما من الأولاد، أو العمل، أو أي شيء آخر... في هذه الحالة، لا تعترض طريقها، بل ساعدها على الاسترخاء بكل الوسائل الممكنة. حاول مثلاً إبعاد الأولاد عنها من خلال اصطحابهم إلى مركز تجاري أو إلى السينما.
أطلب منها القيام بنزهة في الهواء الطلق أو الذهاب لزيارة أهلها أو صديقاتها. المهم هو مساعدتها على الاسترخاء والإحساس بالراحة.

التصرف برقي    
لا شك في أن التصرف الراقي مع الزوجة هو أفضل وسيلة للحفاظ على علاقة ناجحة وطويلة الأمد.
واعلم أن التصرف الراقي يكون أحياناً بمساعدتها بغسل الأطباق، أو إخراج النفايات من المنزل، أو مساعدة الأولاد على ارتداء الملابس... نعم، يمكن لتصرفات بسيطة وعادية جداً أن تنمّ عن أسلوب تعامل راق.

المصدر :
مجلة لها

الموضوع الأصلي : عزيزي الرجل: فكّر قبل أن تتكلم مع زوجتك! // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الجنسية فساتين الرجل أفضل اللحم تنظيف الشعر وصفات ماهو طريقة تعرفي كيفية تعرفى العلاقة الدجاج البيت الست مفيدة المرأة بالصور رمضان نصائح الصف فوائد البطاطس اللحوم
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter