منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: رعاية أسرية Family care

كاتب الموضوع ياسمينا مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :29 - 04 - 2016
avatar
مشرفة الرعاية الاسرية
مشرفة الرعاية الاسرية
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 05/05/1981
الجنس : انثى
الدولة : السعودية
العمر : 37
العمل : خريجة
رقم العضوية : 441
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
عدد المساهمات : 667
نقاط النشاط : 20320
هامموضوع: 6 نصائح للامهات الجدد عن الرضاعة الطبيعية

6 نصائح للامهات الجدد عن الرضاعة الطبيعية



من الجيد أن تتعلم الأمهات الجدد عن الرضاعة الطبيعية قبل الولادة، وليس بينما هي منهكة بالاهتمام بالمولود الجديد. واليك ايتها الأم هذه النصائح التي يمكن أن تساعدك على نجاح عملية الرضاعة من الثدي:

1. ابدئي الرضاعة مبكرا: يجب أن تبدأ الرضاعة الطبيعية خلال ساعة بعد الولادة، إذا كان بالإمكان، عندما يكون الرضيع مستيقظا وقدرته على الماص قوية. بالرغم من أنّ الأمّ لن تنتج حليب كافية في هذه المرحلة إلا أن الطفل سيستفيد من السائل الرقيق الذي يسمى "اللبا"، والذي يحتوي على الأجسام المضادة لكافة الأمراض. وقد يستغرق الثدي عدّة أيام قبل أن تبدأ غدّد الحليب بإفراز الحليب الطبيعي.


2. الوضع الصحيح: يجب أن يكون فمّ الطفل الرضيع مفتوحا وقريبا جدا من الحلمة. هذا يقلل تقرح الحلمة، بمعنى لا تتركي الطفل يمص الحلمة للخارج بل دعيه يرضع براحة والحلمة داخل فمه.


3. الرضاعة عند الطلب: يحتاج المواليد الجدد للرضاعة كلّ ساعتان على الأقل وليس وفقا لجدول زمني صارم. حيث تحفز الرضاعة غدد الحليب على إنتاج الكثير من الحليب. ولاحقا، يمكن أن يستقر الطفل الرضيع على روتين أكثر توقعا. لكن لأن حليب الثدي يهضم بسهولة أكثر من حليب البودرة، يمكن أن يرضّع الأطفال أكثر من الأطفال الرضّع الذين يتناولون حليب البودرة. فقد تشعر الأم أن الطفل يرضع كثيرا. ولا تخافي إذا فقد الطفل بعضا من وزنه بعد الولادة، فهذا أمر طبيعي، ومعظم الوزن من الماء.


4. لا تعطي الطفل مكملات غذائية: الأطفال الرضّع ليسوا بحاجة إلى ماء وسكر أو مكملات غذائية. بل قد تتدخل هذه الأطعمة في شهيتهم للرضاعة، والتي يمكن أن تؤدّي إلى تقليل الحليب.


5. آجلي استعمال القنينة: من الأفضل الانتظار لمدة أسبوع أو اثنان قبل تقديم القنينة، حتى لا يتشوش الطفل الرضيع. فالحلمات الاصطناعية تتطلب عملية مص مختلفة. بحيث يمكن أن يتخلى الطفل تماما عن ثدي أمه.


6. جفافة الحلمات: في فترة ما بعد الولادة المبكرة أو عندما تنقبض حلمات الثدي، يجب على الأمّ أن تقوم بتهوية الحلمات، لمنع الإصابة بالالتهابات. إذا تشققت الحلمات، فأسهل طريقة للشفاء تكون بدهن حليب الثدي على الحملة أو المراهم الطبيعية الأخرى. كما أن طريقة الرضاعة الصحيحة تؤثر على تشقق وجفاف الحلمة والتهابها.

المصدر :
البوبة

الموضوع الأصلي : 6 نصائح للامهات الجدد عن الرضاعة الطبيعية // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: ياسمينا
توقيع : ياسمينا






 :تحية:



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
كيفية المرأة نصائح الرجل تعرفي بالصور البطاطس اللحم الشعر الصف وصفات طريقة مثير للجنسين مفيدة ماهو تنظيف فوائد أفضل البيت الدجاج رمضان العلاقة الجنسية فساتين الست
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter