نصائح لعلاج فروة الرأس الدهنية


الست مفيدة
مشاركة
نصائح لعلاج فروة الرأس الدهنية Atoheg


تعاني الكثير من النساء من فروة الرأس الدهنية والتي يمكن أن تتزامن أي نوع من أنواع الشعر المختلفة وليست قاصرة على الشعر الدهني فقط ، إذ قد يكون الشعر جافا ولكن فروة الرأس دهنية أي تحتفظ بكثير من الزيوت والإفرازات الدهنية ، ومن هنا تكمن الحيرة في اختيار نوع الاشمبو المناسب لنوع الشعر أم لدهنية فروة الرأس ، كما تعاني النساء عندما تكون فروة الرأس دهنية بظهور قشرة الرأس بكميات كبيرة ، مما يستوجب البحث عن علاج جذري لحل هذه المشكلة .

نصائح لعلاج فروة الرأس الدهنية :
– تنظيف فروة الرأس : وذلك يعتمد على اختيار الشامبو الخاص بالشعر الدهني ، والذي يعمل على تخليص الشعر وفروة الرأس من الزيوت الزائدة ، وهو ما يكون مناسبا تماما للشعر الدهني ، أما إذا كان الشعر من النوع الجاف أو العادي ينصح باستخدام زيت الزيتون لندليك خصلات الشعر قبل غسيل الشعر بالشامبو مع الإبتعاد عن جذور الشعر وفروة الرأس ، وهو ما يمنح الشعر مظهرا نظيفا خالي من الزيوت ، وعند الإصابة بفروة الرأس الدهنية يحتاج الشعر للغسيل بانتظام بالشامبو وتركه دقائق على هصلات الشعر قبل شطفه .

– الترطيب العميق : تحتاج جميع أنواع الشعر للترطيب ، ولكن عندما تكون فروة الرأس دهنية بفضل استعمال مرطبات الشعر الطبيعية ، أو استخدام البلسم ، ثم شطف الشعر بقليل من خل التفاح أو عصير الليمون للتخلص من الدهون الزائدة ، مما يمنح الشعر الترطيب اللازم مع فروة رأس خالية من الدهون والزيوت .

-التغذية : تعتمد كثير من النساء في تغذية الشعر على الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون ، وزيت الخروع وغيرهما ، وهي تعمل على تقوية منابت الشعر وزيادة كثافته ونعومته ، لكن في حالة فروة الرأس الدهنية لا يمكننا الاعتماد على الزيوت في تغذية الشعر ، حيث تسبب زيادة دهنية فروة الرأس ولكن يمكن للمرأة الإعتماد على المنتجات البديلة للزيوت مثل أنواع البلسم الغير زيتية .

– تمشيط الشعر : ينصح باستخدام الأمشاط الخشبية لتمشيط الشعر بعد تجفيفه جبدا ، إذ أن تمشيط الشعر المبلل يعمل على تساقط الشعر ، مما يعني تجنب الإفراط في تسريحه ، والذي يساعد على تقليل إفراز الزيوت على فروة الرأس .



– الوصفات الطبيعية : من الوصفات الطبيعية المفيدة للشعر والعمل على لمعانه وتقويته والتخلص من الدهنية الزائدة على فروة الرأس استخدام الحناء ، والتي تساعد على ترطيب الشعر دون زيادة الزيوت ببشرة الرأس .

– حليب جوز الهند : ويستخدم لتدليك فروة الرأس ، مما يعمل على تغذية جذور وخصلات الشعر بطريقة رائعة .

– زيت شجرة الشاي : ويستعمل بوضع قطرات قليلة منه مع الشامبو المناسب لنوع الشعر عند غسل الشعر ، مما يعمل على إزالة الإفرازات الدهنية الزائد بفروة الرأس .

– استخدام الصبار : ويستخدم هلام الصبار لتدليك فروة الرأس لتغذية الشعر والتحكم في إفراز الزيوت الزائدة .


المصدر :
المرسال مع السلامة


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة