10 استخدامات يومية لن تتوقعيها لمسحوق النشا


الست مفيدة
مشاركة
 10 استخدامات يومية لن تتوقعيها لمسحوق النشا 25gto3k


تعرفي إلى أهم الاستخدامات لمسحوق النشا في حياتك اليومية:



1- علاج التهابات الجلد

يمكن استخدام مسحوق النشا كعلاج فعّال لتهدئة التهابات الجلد والتي تشتمل على حساسية البشرة أو حروق الشمس. اخلطي 3 ملاعق من النشا ما الماء البارد للحصول على خليط ذو قوام متجانس. باستخدام قطعة من القطن، وزعي الخليط على الأماكن المصابة، اتركيها حتى تجف تمامًا، ويكرر ذلك عدة مرات خلال اليوم.

2- علاج القدم الرياضي

في العديد من الحالات، تحدث الإصابة بالقدم الرياضي نتيجة للعدوى الفطرية على القدمين، حيث تنمو الفطريات في الأماكن الرطبة والدافئة. وتعد الأقدام هي بيئة مناسبة لتراكم مثل تلك الفطريات مع زيادة التعرق بداخل الأحذية، خاصةً الأحذية الرياضية. تتميز النشا بخواص تساعد على امتصاص الرطوبة، مما يجعلها علاج فعّال للوقاية من القدم الرياضي وفطريات القدمين. رشي قدميكِ جيدًا بمسحوق النشا للحفاظ على جفافها ومنع تراكم الفطريات.

3- التخلص من رائحة التعرق

قدرة النشا على امتصاص الرطوبة، إلى جانب عدم وجود رائحة لها، يجعلها من المكونات المميزة لتحضير مزيلات رائحة التعرق. اخلطي 3 ملاعق كبيرة من مسحوق النشا مع 4 ملاعق من بيكربونات الصودا و5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، و 5 قطرات من زيت شجرة الشاي. تخلط جميع المكونات معًا في وعاء نظيف للحصول على خليط ذو قوام كثيف.

4- تحضير الألوان المنزلية للأطفال

يمكنكِ تحضير ألوان منزلية مميزة لتلوين وجوه الأطفال بأمان تام. تخلط ¼ كوب من النشا مع 2 كوب من الماء البارد، ثم تترك لتغلى على النار للحصول على قوام كثيف. يصب الخليط الناتج في عدة أوعية صغيرة، ثم تخلط كل منها مع ألوان الطعام.


5- إزالة بقع الزيت من الملابس

على الرغم من توافر العديد من تقنيات غسيل الملابس للتخلص من البقع، إلا أن مسحوق النشا يعد من المكونات المتوافرة ورخيصة الثمن. يمكنك الاستفادة من مسحوق النشا في التخلص من بقع الزيت العالقة بالملابس، فقط قومي برش القليل من مسحوق النشا على أماكن البقع، واتركيها لعدة ساعات كي يعمل النشا على امتصاص الدهون من داخل النسيج. بعد ذلك، تغسل الملابس بالطريقة المعتادة.


6- بديل للشامبو الجاف

إن كنتِ على عجلة من أمرك، استخدمي النشا لتسهيل تمشيط الشعر والتخلص من الدهون الزائد كبديل فعّال للشامبو الجاف. اخلطي كميات متساوية من مسحوق النشا مع صودا الخبز، وقومي برش القليل من الخليط على الشعر وفرشاة الشعر. ومع تمشيط الشعر، سيساعد ذلك على إزالة الزيوت الزائدة من الشعر والحفاظ على النظافة والحيوية.

7- التخلص من تسلخات الحفاض

مسحوق النشا من أفضل العلاجات المنزلية المجربة لتهدئة تسلخات الحفاض للأطفال الرضع. استخدمي القليل من النشا عند تغيير الحفاض. كا يمكن خلط القليل من النشا مع الماء أثناء تحميم الأطفال لتجنب التهابات الجلد.

8- تحضير مسحوق الخبز (البكينج بودر)

يمكنكِ تحضير مسحوق الخبز بسهولة في المنزل باستخدام النشا. اخلطي مقدار من النشا مع 2 مقدار من بيكربونات الصوديوم واستخدميها في أغراض الخبز.

9- تلميع الأواني الفضية

استخدمي النشا لتلميع الأواني والمجوهرات الفضية واستعادة رونقها من جديد. اخلطي مسحوق النشا مع الماء للحصول على خليط متجانس. باستخدام قطعة من القماش المبلل، استخدمي الخليط لفرك الأواني جيدًا. اتركيها حتى تجف تمامًا، ثم نظفيها بقطعة من القماش.

10- تنظيف السجاد

ضعي كمية مناسبة من النشا على أماكن البقع والاتساخ على السجاد، اتركيها لمدة نصف ساعة. ثم استخدمي المكنسة الكهربية لتنظيفها.

مع السلامة


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة