4 طرق مختلفة لشواء الباذنجان


الست مفيدة
مشاركة
4 طرق مختلفة لشواء الباذنجان Rqvnz5






الطريقة الأولى


اجلبي الكمية المطلوبة من رؤوس الباذنجان وامسحيها جيداً من أية شوائب توجد عليها ومن ثم احدثي فيها شقوقاً مستخدمة الشوكة وضعيها في صينية وأدخليها الى الفرن على درجة حرارة مرتفعة أي 200 درجة مئوية حتى يشوى تماماً ويذبل. لا تنسي أن تقلبي الحبات بين الحين والآخر وقد تحتاج العملية الى ثلث ساعة أو أكثر كي ينضج الباذنجان. بعد أن تخرجينه من الفرن اتركيه ليبرد قليلاً وشقيه الى نصفين لتستخرجي اللب بملعقة، من ثم نظفي بقايا القشور عنه وأعديه كما تشائين.



الطريقة الثانية


اجلبي حبات الباذنجان التي تريدين إعدادها وامسحيها من الخارج وضعيها كما هي على شبك خاص للشواء على الغاز مباشرة واتركيها لمدة نصف ساعة تقريباً مع التقليب المستمر الى أن يذبل الباذنجان وينضج جيداً. بعد انتهاء الشواء اتركي الباذنجان جانبًا ليبرد ثم اقطعيه الى نصفين واستخرجي لبّه وإن كانت هناك قشور ملتصقة عليه يمكنك غسله بالماء لإزالتها. أخيرًا ضعيه في مصفاة ليصفى من مائه وأعدي به الأطباق التي تختارينها.


الطريقة الثالثة


قشري الباذنجان وقطعيه الى شرائح متساوية وادهنيها بالقليل من الزيت على الجانبين ومن ثم ضعيها في صينية وأدخليها الى الفرن (180 درجة مئوية) لمدة ثاث ساعة تقريباً أو أكثر حتى تلاحظين أنها نضجت تماماً وهكذا بعد أن تخرجينها تكون جاهزة للتحضير.


الطريقة الرابعة



امسحي حبات الباذنجان التي تودين تحضيرها وأحدثي بعض الثقوب بها مستخدمة الشوكة ومن ثم ضعيها في صينية من البايريكس وأدخليها الى المايكرويف لمدة تتراوح بين الربع والنصف ساعة بحسب حجم الحبة وراقبيها حتى تذبل وتنضج تماماً وبعد إخراجها قطعيها واستخرجي لبها وهي الآن جاهزة لتحضري بها أي طبق تريدين.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة