منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: رعاية أسرية Family care

كاتب الموضوع ياسمينا مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :30 - 11 - 2015
avatar
مشرفة الرعاية الاسرية
مشرفة الرعاية الاسرية
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 05/05/1981
الجنس : انثى
الدولة : السعودية
العمر : 37
العمل : خريجة
رقم العضوية : 441
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
عدد المساهمات : 667
نقاط النشاط : 20320
هامموضوع: ما الذي ينبغي لك معرفته لدى نقل صغيرك إلى سرير للطفل

ما الذي ينبغي لك معرفته لدى نقل صغيرك إلى سرير للطفل




  1.  يعتبر انتقال صغيرك إلى سرير الطفل خطوةً هامةً. إقرأي لتكتشفي بعض الحقائق التي من الضروري لكلّ أمّ جديدة أن تكون على علمٍ بها قبل القيام بهذا الانتقال.


عندما يبلغ طفلك عمر السنتين، لا شك في أنه سيصبح جاهزا للنوم في سرير أكبر. سيكون هذا الأمر أحد خطوات الطفل الكبير الأولى التي تقوده إلى الاستقلالية- هذا جيد!

في هذه المرحلة، لا بد من أن يكون طفلك طويلا بما فيه الكفاية لكي يمد رجليه إلى فوق وإلى جانب السرير، وبالتالي، فإنّ نقله إلى سرير جديد فكرة جيدة لنموه وسلامته.

إن الانتقال إلى سرير جديد هو خطوة كبيرة، ولا شك في أن هناك عوامل عديدة يجب أن تبقيها في ذاكرتك قبل القيام بذلك. تذكري أن السرير الأقرب إلى الأرض يعني أن طفلك قادر على الوصول بسهولة إلى غرفته، والمنزل بات بحالة لم يشهدها أبدا من قبل.

هذا الأمر كفيل بتحريك فضول أي طفل!

لذا، وقبل أن تقومي بالخطوة الكبيرة، إقرئي هذه الخطوات للحفاظ على سلامة طفلك.

تجنبي أوقات النوم الخطيرة


قد يُدخل الطفل النعسان (او المؤذي) نفسه في مشكلة إذا حاول أن يجول بجوار المنزل من دون مراقبة أثناء الليل. ومن أجل تجنب حصول حادثة مماثلة، ضعي جرسا على باب غرفة صغيرك لكي تسمعيه عندما يحاول أن يخرج.

ضعي الألعاب كلها جانبا


لن يتعرض طفلك للخطر إذا غادر المنزل وحسب، فحتى ولو بقي في غرفته، سيواجه بعض المخاطر- لا سيما أنه في فنائه الخاص. تأكدي من أنك أزلت كل

الألعاب أو الأغراض التي يمكن أن تنكسر أو التي يمكن أن يؤذي نفسه بها قبل أن تضعي طفلك في الفراش. كذلك، إمسحي الأرض بشكل سريع من أجل إزالة كل ما يمكن أن يسقط عليه طفلك إذا حصل وخرج من سريره ليلا.

ضعي السرير في المكان المناسب


لا شك في أن تخت طفلك هو أقرب إلى الأرض من مهده، ولكن، ومع ذلك، ليست فكرة سيئة أن تحيطي تخت طفلك بالوسادات وتضعي سجادة. كذلك، ضعيه بطريقة تجعله بعيداً عن الشبابيك لكي تتجنبي أن يلعب بالستائر والحبال المتدلية أو أن يؤذي نفسه بها.

ما إن تأخذي هذه الاحتياطات اللازمة، إحتفلي! فالانتقال إلى النوم في السرير خطوة كبيرة ومن المهم جداً أن تبيني لطفلك كم أنت فخورة به.

المصدر :
بامبرز

توقيع : ياسمينا






 :تحية:



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
فساتين العلاقة بالصور كيفية وصفات للجنسين ماهو مثير تنظيف مفيدة اللحم البطاطس الصف البيت الست تعرفي فوائد طريقة رمضان أفضل نصائح الجنسية الرجل الشعر الدجاج المرأة
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter