طريقة كي الملابس الجلدية كالمحترفين


الست مفيدة
مشاركة
طريقة كي الملابس الجلدية كالمحترفين  11awgas


طريقة كي الملابس الجلدية :

يستصعب بعض الناس كي الملابس الجلدية ويضطرون ارتدائها غير مكوية أحياناً خوفاً من حرقها بالمكواة وفقدانها لمظهرها الجميل ، لكننا نستطيع تمليس هذه الملابس وكيها دون تعريض أجزاء منها للتلف والحرق ، وذلك من خلال وضع حرارة المكواة على أدنى درجة ، ثم كي الجاكيت أو البنطال من الداخل وليس من الخارج ، مع الحرص على وضع قطعة قطنية فوق الجزء المراد كيه بالمكواة ، بغية عدم انكماشه أو تلفه بالحرارة العالية .


نصائح عامة للحفاظ على الملبوسات الجلدية :

   لغسل الملابس الجلدية ، حاولي تجنب تنظيفها كالملابس العادية وبالمساحيق الكيماوية المعتادة لأن ذلك يؤذي الملابس الجلدية ويعرضها للتلف والتقشر السريع وخاصة إذا كانت الملابس الجلدية ذات صناعة رديئة ، واستبدلي ذلك باستخدام مسحوق خاص لتنظيف الجلود يباع لدى محلات الجلود يبقي مظهر الجلد لامعاً دون أن يصيبه التلف أو التقشر والتسطحات و بهتان اللون .
   تجنب تغطية الملابس الجلدية بالبلاستيك حتى تضمن عدم تقشرها وجفاف الجلد فيها .
   مسح البقع عن الملابس الجلدية بقطعة قماش بيضاء مبلولة بالماء قليلاً ، حتى يبقى الجلد محافظاً على مظهره ، دون أن تظهر عليه علامات القدم . مع تجنب استخدام الكحول في تنظيفها ومن ضمنها المناديل المبللة لأنها قد تفقد الجلد لمعانه وتبهت من لونه الأصلي .
   تعريض الملابس الجلدية للهواء وللشمس من فترة لأخرى حتى لا تفوح منه روائح كريهة من جراء خزنه طويلاً
   تعليق الملابس الجلدية على شماعات خشبية أو بلاستيكية وعدم طيها لأن ذلك يعرضها لتجعيدات كثيرة يصعب إزالتها بالكي الحراري البسيط .
   تجنب استخدام الأدوات الحادة كسكين المطبخ أو موس الحلاقة أثناء ارتداء الملابس الجلدية لأنها سريعة التمزق والتشقق ، وإبعادها دائماً عن مصادر التدفئة المنزلية كالصوبات والفير بليس .


مع السلامة


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة