منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: رعاية أسرية Family care

كاتب الموضوع ام حبيبه مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :12 - 09 - 2015
avatar
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 08/06/1975
الجنس : انثى
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 28/08/2015
عدد المساهمات : 222
نقاط النشاط : 12155
هامموضوع: احترسى 11 خطرا قاتلا يكمن فى منزلك

احترسى 11 خطرا قاتلا يكمن فى منزلك

ربما تعتقدين أن منزلك هو أكثر الأماكن أمانًا بالنسبة لأطفالك. ولكن، في الواقع، هناك مخاطر حقيقية تكمن في منزلك تشكل خطرًا كبيرًا على أطفالك إذا لم تنتبهي لها جيدًا. وعلى الرغم من أنه من المستحيل حماية طفلك من كل شيء، وحقيقة أن الأطفال جميعهم معرضون للإصابات المختلفة، إلا أنه يمكنك الحد من هذه الإصابات والمحافظة على حياة وصحة أطفالك.. إليكِ عزيزتي السوبر مجموعة من المخاطر التي توجد في منزلك وكيف تتصرفين لتجنب إصابة طفلك بمكروه نتيجة وجودها.
1- الأثاث الطويل في غرفة النوم أو غرفة المعيشة
انتشر منذ فترة خبر سقوط قطعة أثاث مصممة من قِبل "إيكيا" على طفل صغير مما تسبب في مقتله. تظهر الإحصاءات حدوث وفاة لطفل تقريبًا كل أسبوعين في الولايات المتحدة نتيجة سقوط قطعة أثاث كبيرة مثل خزانة الكتب أو غيرها. بعد الحادثة المذكورة دعت "إيكيا" إلى تثبيت الأثاث الطويل إلى الحائط باستخدام الدعامات أو الأرفف الداعمة. يمكنك أنتِ أيضًا القيام بالأمر ذاته مع خزائن الكتب ووحدات الأثاث الكبيرة الأخرى.. وعليكِ دائمًا مراقبة أطفالك والحرص على توجيه التعليمات لهم بعدم تسلق الأثاث أبدًا.
2- شاشة التلفزيون المسطحة على قطع الأثاث الطويل
تبلغ نسبة الحوادث التي تتعلق بسقوط أجهزة التلفزيون والتي تستقبلها غرف الطوارئ حوالي 41% من الحوادث، وتبلغ نسبة الوفاة لهذه الحوادث حوالي 65%. في الواقع، ويظهر تقرير السلامة للأطفال في جميع أنحاء العالم اعتراف 48% من الآباء بأنهم لم يراعوا السلامة والأمان عند وضع أجهزة التلفزيون والأثاث في أنحاء المنزل. من ثم عليكِ الاهتمام بتثبيت جهاز التلفزيون ذي الشاشة المسطحة إلى الجدار أو الأثاث لمنع سقوطه.

اقرئي أيضًا الإسعافات الأولية لإصابات الرأس عند الصغار
3- النوافذ غير المؤمّنة - حتى لو كنتِ تقطنين في الطابق الأول
تحدث الكثير من الحوادث للأطفال نتيجة السقوط من الشباك في جميع أنحاء العالم، ويرجع ذلك إلى عدم تأمين هذه النوافذ والتأكد من إغلاقها. وعليكِ التأكد من إغلاق جميع النوافذ في منزلك أو تأمينها جيدًا في حال وجود أطفال حتى لو كنتِ تسكنين في الدور الأول.
4- الحبال المتدلية من ستائر النوافذ
تختلف أشكال الستائر في المنزل وبعض التصميمات يتدلى منها أحبال بهدف التزيين أو أحبال لتعديل الستائر، هذه الأحبال قد تمثل خطرًا شديدًا على حياة طفلك، والحل هو إبعاد طفلك عن اللعب بجوار النوافذ، وتنبيهه إلى خطورة هذه الأحبال أو إخفاؤها إن أمكن.
5- عدم إغلاق خزانة الأدوية
تُعد الأدوية هي السبب الرئيسي في تسمم الأطفال، ويصاب حوالي 185 طفلًا يوميًا في أنحاء العالم بالتسمم نتيجة تناول الأدوية غير الآمنة للأطفال في جميع أنحاء العالم، مما يعني 67700 سنويًا - أو طفل واحد كل ثماني دقائق. عليكِ الحرص على أن تكون خزانة الأدوية بعيدًا عن متناول أيدي أطفالك والحرص على إغلاقها بإحكام.

اقرئي أيضًا الإسعافات الأولية لحالات تسمم الأطفال في المنزل
6- عدم إبقاء أكياس (أظرف) وعبوات المنظفات بعيدًا عن متناول الأطفال
قد يحترس الأطفال فيما يتعلق بتناول الأدوية نتيجة تنبيهاتك وتعليماتك. ولكن هناك خطر قد لا تنتبهين إليه وهو أكياس (أظرف) وعبوات منظفات الصحون والملابس؛ نظرًا لتشابه أشكالها وألوانها مع أكياس الحلوى. ونتيجة لذلك، قد يتناولها الأطفال مما يصيبهم بصعوبة في التنفس والقيء وحروق العين وفقدان الوعي. من ثم، عليكِ الانتباه وإبقاء هذه المنتجات الخطرة بعيدًا عن متناول أيدي أطفالك.
7- طبقات الطلاء القديمة على إطارات الأبواب
في الواقع يعرف معظم الآباء مخاطر الطلاء الذي يحتوي على الرصاص. ولكن من الصعب معرفة ما إذا كان لديك طلاء يحتوي على الرصاص دون اختبار ذلك. ويمكن أن يؤدي تناول هذا الطلاء إلى تلف الكلى، وكذلك يؤثر على خلايا الجهاز العصبي والدم. والأسوأ من ذلك أن الأطفال الصغار معرضون بشكل أكبر للخطر؛ حيث إنهم يمتصون الحديد بحوالي من أربع إلى خمس مرات مقارنة بالبالغين، وفقًا لتقرير منظمة الصحة العالمية وفي حال التعرض لمستويات عالية من الرصاص يمكن أن يتسبب ذلك في تشنجات أو يؤدي إلى الموت لا قدر الله. ولذلك عليكِ الحرص والتأكد من أن الطلاء لا يحتوي على رصاص.
8- تغطية مخارج الكهرباء بأغطية السلامة البلاستيكية
تُعد أغطية السلامة البلاستيكية لمخارج الكهرباء من وسائل السلامة للحفاظ على حياة أطفالك، ولكنها ليست الخيار الأكثر أمانًا. حيث إن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2-4 أعوام قادرون على إزالتها، ومن ثم التعرض لخطر الصدمات الكهربائية. من ثم تُعد مخارج الكهرباء المخصصة لمقاومة عبث الأطفال بها هي الحل الأكثر أمانًا.
9- وجود مدفأة تعمل بالغاز دون صيانة جيدة
إن وجود مدفأة أو (موقد) تعمل بالغاز دون صيانته ينتج عنه غاز أول أكسيد الكربون، ويتسبب هذا الغاز بحدوث حالات تسمم واختناق عند استنشاقه. من ثم يجب العناية بهذه الأدوات المنزلية وصيانتها بصفة دورية.

اقرئي أيضًا حروق الأطفال من الدرجة الأولى والتعامل السريع في المنزل
10- وجود شقوق بأساس المنزل
أعلنت وكالة حماية البيئة الأمريكية أن بعض الغازات عديمة الرائحة وغير المرئية والتي تنفذ من أسفل المنزل عبر الشقوق تُعد السبب الثاني لسرطان الرئة بعد التدخين. من ثم عليكِ التأكد من عدم وجود مثل هذه الشقوق وانتداب مقاول للتأكد من ذلك.
11- وجود سخان ماء قديم
إذا كان لديك سخان ماء قديم فتأكدي من عدم تخزين علب البنزين أو علب الطلاء أو المواد القابلة للاشتعال الأخرى في أي مكان بالقرب منه. فقد ينتج عن ذلك حدوث انفجار به.
وأخيرًا عليكِ دائمًا التأكد على متابعة أطفالك واحرصي على ألا تجعليهم يبتعدون عن مرمى بصرك داخل المنزل. وإذا حدث ذلك عليكِ متابعتهم بصفة دورية.

love :

XID: 306247421

Varnish cache server


الموضوع الأصلي : احترسى 11 خطرا قاتلا يكمن فى منزلك // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: ام حبيبه
توقيع : ام حبيبه






السبت سبتمبر 12, 2015 8:14 pm
المشاركة رقم: #
نائبة المديرة العامة
نائبة المديرة العامة
avatar
إحصائية العضو

الجنس : انثى
الدولة : الجزائر
رقم العضوية : 52
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
المزاج : متفائلة
عدد المساهمات : 7306
نقاط النشاط : 34230

مُساهمةموضوع: رد: احترسى 11 خطرا قاتلا يكمن فى منزلك


موضوع مهم ومفيد بارك الله فيك اختي ام حبيبة






توقيع : ام عماد














الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الرجل وصفات رمضان تعرفي الصف مثير فوائد ماهو الست اللحم طريقة تنظيف للجنسين كيفية مفيدة البطاطس المرأة الشعر بالصور نصائح البيت الجنسية العلاقة فساتين الدجاج أفضل
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter