home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة
الاب مشغول والام فى الاسواقaccess_timeالخميس أغسطس 06, 2020 9:05 pmpersonالست مفيدة
شجعي طفلك على مساعدتك فى التنظيفaccess_timeالخميس أغسطس 06, 2020 8:56 pmpersonالست مفيدة
أخطاء يجب تفاديها فى عملية نوم الطفلaccess_timeالخميس أغسطس 06, 2020 8:51 pmpersonالست مفيدة
التطور الحركي والفكري للطفلaccess_timeالخميس أغسطس 06, 2020 8:48 pmpersonالست مفيدة
كلمه حق تقال بحق الرجلaccess_timeالخميس أغسطس 06, 2020 8:43 pmpersonالست مفيدة
رساله للرجال مهم جداaccess_timeالخميس أغسطس 06, 2020 8:39 pmpersonالست مفيدة
للأزواج .. إياك إياك !access_timeالخميس أغسطس 06, 2020 8:29 pmpersonالست مفيدة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

كيف استخدم قدر الضغط


أميرة القصر
مشاركة
كيف استخدم قدر الضغط 4lgcat


أصبحت الحياة سهلة جداً، بعد صناعة قدر الضغط، فهذا القدر، مكنك عزيزتي المرأة من طهي طعامك بوقت يسير، وجعلك تستهلكين أقل كمية من الغاز، فأصبحت المرأة في هذا الوقت لا تحبذ إلا الطّهي فيها، بل ولا يمكنها إستخدام أي حلّة أخرى غيرها، وهذا بإجماع النساء على ذلك .

ماهي حلّة الضغط :

هي عبارة عن قدر بأحجام وأشكاله مختلفة لا يدخل ولا يخرج الهواء عند إغلاقه، ويستخدم لطهي الطعام، خاصة الذي يأخذ وقتاً طويلاً في القدر العادي، ويعمل على حفظ النكهة، والسوائل، فلا تتبخر اطلاقاً بفعل الحرارة .

أنواع حلّة الضغط :

هناك العديد من الأنواع للضغط، بحسب القدرة على طهي الطعام، فهناك ما يمكنها أن تنضج لك طعامك في عشر دقائق فقط، أما النوع المتطور منها، فهو يطهو الطعام، بمدة زمنية لا تتعدى الأربع دقائق، حتى لو كان طعامك لحما مثلا، ونحن نعرف ان اللحم يستغرق من ساعة، إلى ساعة ونصف على أقل تقدير، فحلّة الضغط خلصتك من مشكلة الغاز المهدور .

كيف أستخدم قدر الضغط :

قدر الضغط كما سبق الذكر، تطهو الطعام بحبس الحرارة، والبخار بداخل القدر، واليوم سنتحدث عن طريقة الطّهي بإستخدام حلّة الضغط، وسنركز على كيفية إستعمالها .

1. عليكي أن تتاكدي أن حلّة الضغط خالية من العيوب، ويجب أن تكون غطاءه محكم الاغلاق، لأن أي مشكلة في هذا المجال، قد يؤدي الى كارثة، كأن تنفجر الحلّة مثلاً، وعند إستعمالها، عليكي أن تتأكدي أنك وضعتي كمية كافية من الماء على الطعام، لأنك لن تستطيعي أن تفتحيها فيما بعد، إلا عندما تأخذ المدة الكافية، وتأكدي أنك وضعتي الحلّة على درجة حرارة مناسبة، أي لا مرتفعة جدا ،ولا منخفضة جداً، وتأكدي من ذلك أثناء وضعها .

2. هناك صافرة في حلّة الضغط على الغطا، هذه الصافرة تعرفك أن الطعام الذي تم وضعه في حلّة الضغط، قد شارف على النضج، فخففي الحرارة قدر المستطاع، وأتركيها لدقائق أخرى، وبعدها أغلقي عليها النار .

3. عندما ينضج الطعام الموجود في حلّة الضغط، عليكي ألا تفتحيها مباشرة بعد أن ترفعيها من النار، بل يجب أن تترك لربع ساعة على أعلى تقدير، حتى يخرج البخار منها على راحته، وحاولي ألا تتسرعي في فتحها، فالبخار المنبعث منها، من الممكن أن يضرك، أو حتى يسبب لك بعض الحروق، وان كنت على عجلة من أمرك، فيمكنك أن تضعي الحلّة تحت الماء ،وافتحي عليها الصنبور قليلا، حتى يخرج كل البخار، وبعدها يمكنك فتحها، بكل سهولة ويسر . 


المصدر :
موضوع

تعاليق

ام حبيبه
ام حبيبه
فى ميزان حسناتك فى ميزان حسناتك
في الثلاثاء سبتمبر 08, 2015 7:50 am
ام عماد
ام عماد
مشكوووووووووورة
في الثلاثاء سبتمبر 08, 2015 12:56 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى