home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

مشاكل تدمر سعادتك الزوجية.. تجنبيها


الست مفيدة
مشاركة
 مشاكل تدمر سعادتك الزوجية.. تجنبيها J0unuu

يقابل معظم الأزواج إن لم يكن كلهم خلال حياتهم الزوجية الكثير من المشاكل، البعض منهم ينجح في جعلها توطد علاقتهم ببعضهم البعض، فيما يعجز البعض الآخر عن مواجهتها، وهو ما يؤدي إلى خروج العلاقة الزوجية عن إطارها السليم وانتهائها بالطلاق .
وإليكِ سيدتي تلك المشاكل والطريقة المثلى لعدم جعلها عقبة في طريق سعادتك :
• إنجاب طفل:
يفقد الزواج وجهته السليمة بسهولة كبيرة عند اضطرارك للاستيقاظ في الثالثة صباحا لإطعام رضيعك وتغيير الحفاضات، لذا فمن المهم التحدث مع زوجك في التغيرات التي طرأت على حياتكما لاتخاذ قرار في هذا الشأن كالاستعانة بمربية للأطفال أو مرضعة أو حصولك على إجازة من عملك للاهتمام بالرضيع، طبقا لما ذكرته مجلة "women's health".
• العقم :
ترغبين في الحصول على طفل وكذلك زوجك، ويسارع كل منكما إلى إلقاء اللوم على الآخر في عدم إشباع تلك الحاجة بسبب عدم الالتزام بإرشادات الطبيب، الحل هنا يكمن في مناقشة الأمر والإفضاء بكل ما في أنفسكم، فهناك حلول كثيرة قضت على تلك المشكلة منها أطفال الأنابيب أو كفالة الأطفال.
• التعرض للخيانة :
تشعرين أنك "ضحية" دون أن ترتكبي أي ذنب، ولا تجدي لديك أي قابلية لتقبل الأمر أو الصفح عن زوجك، لكن لا تجعلى من ذلك وسيلة لتدمير حياتك الزوجية، فما لا يقتلك يجعلك أقوى ، لذا تمتعي بعقل متفتح وقلب مسامح .
• المعاناة من مرض خطير:
مرضك يكشف لك الاهتمام الحقيقي من الزائف، حيث يظهر لك هل سوف يقدم لك زوجك الدعم الذي طالما قدمه لك وأنت في كامل قواك أم لا، لكن يجب أن تضعي في ذهنك أن مرضك أيضا يؤثر بالسلب عليه ويجعله يواجه الكثير من الضغوظ التي تجعل اهتمامه يتراوح بين الضعيف والقوي.
• العناية بوالديك المسنين :
الاهتمام بالآباء المسنين يشبه إلى حد كبير إنجاب لطفل جديد في العائلة، فهو يستهلك الوقت والجهد والذي يؤثر بالتبعية على علاقتك الزوجية، حيث لا تجدين الوقت الكافى لأداء واجباتك، لذا من الممكن أن تستعينى بمن يهتم بوالديك في بعض الأوقات .
• الضغوط المالية :
عند فقدان زوجك لوظيفته تبادرين بتوجيه أصابع الاتهام له كونه هو السبب فيما تواجهينه من ضائقة مالية مما يضطرك إلى استغلال أموالك في صندوق التوفير، وتأكدي أن هذا التصرف يتلاءم مع طبيعة الحياة الزوجية وما تتضمنه من ضرورة مساندتك لزوجك في أوقات الشدة ومعاونته على إيجاد عمل آخر.


المصدر :

مقال


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة

تعاليق

um shaima
um shaima
جزاك الله خيرا ست مفيده منى ليكى
في الإثنين أبريل 27, 2015 12:33 pm
الست مفيدة
الست مفيدة
جزنا وايكى ام شيماء تسلمى
في الثلاثاء أبريل 28, 2015 3:53 am
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى