منتدي الست مفيدة  :: العناية والجمال :: العناية بالشعر Hair Care

كاتب الموضوع ام عماد مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :17 - 04 - 2015
avatar
نائبة المديرة العامة
نائبة المديرة العامة
تواصل معى
إحصائية العضو

الجنس : انثى
الدولة : الجزائر
رقم العضوية : 52
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
المزاج : متفائلة
عدد المساهمات : 7306
نقاط النشاط : 33680
موضوع: ما أسباب الشيب المبكر

ما أسباب الشيب المبكر


ما أسباب الشيب المبكر

يتفاجأ العديد من الشباب والشابات في بعض الأحيان بظهور الشعر الأبيض أو ما يعرف بالشيب في وقت مبكر من العمر كبدء ظهورها في سن العشرينات أو الثلاثينات ، بشكل غير معتاد ، وهذا يجعلهم يشعرون بشيء من الإحراج أو الإنزعاج أمام الآخرين لأن الشيب الأبيض يعكس انطباعاً سلبياً لدى الناس بأنه بدأ مبكراً في سن الشيخوخة وأنه على أول درجات الهرم .
وقد تعارف الناس على رؤية الشيب الأبيض على رؤوس كبار السن دائماً ، ويستهجنون ظهوره على من هم في مقتبل العمر ، ولكن ما الأسباب التي تؤدي إلى ظهوره بشكل مبكر عند الشباب ؟ وما هي طرق إخفاء الشعر الأبيض ؟

أسباب ظهور الشيب المبكر
العامل الوراثي : إن الوراثة تلعب دوراً أساسياً في ظهور الشعر الأبيض في وقت مبكر لدى الجنسين . فإذا كان هناك تاريخ عائلي لدى أحد الأبوين أو الأجداد كان لديه شيب مبكر فمن المتوقع توارثه عبر الأجيال التي تليها .
التوترات و الإضطرابات النفسية : كلما تعرض الفرد لمشكلات اجتماعية ونفسية محبطة أو مواقف صادمة أو محزنة كموت شخص عزيز ، ذلك كله يزيد من احتمالية ظهور الشعر الأبيض مبكراً .
استخدام الفتيات للملونات و صبغات الشعر الصناعية والتي تقبل عليها السيدات بشكل متكرر خلال فترات قصيرة إذ أكد خبراء التجميل و الشعر بأن تلوين الشعر بالألوان الفاتحة والميش تعجل في ظهور الشعر الأبيض عند السيدات .
نقص الدم " الأنيميا " الناتج عن سوء التغذية وعدم إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة لتغذية الشعر وتلوينه
الريجيم القاسي الناتج عن حميات إنقاص الوزن ، وتناول الغذاء غير المتوازن والذي يفتقر إلى الكثير من العناصر الغذائية محدثاً خلل في صبغة الميلانين الملونة للشعرة .
طريقة إخفاء الشعر الأبيض
تلوين الشعر بالصبغات ذات الألوان الغامقة و هي أسرع طريقة لتغطية الشعر الأبيض ، مع التنبه إلى اختيار نوع أصلي من الصبغات والتي تحوي نسبة أقل من مادة الأمونيا الضارة . أو من خلال صبغ الشعر طبيعياً باستخدام منقوع المريمية أو الشاي الأسود والتي لها أثر كبير في إخفاء الشيب وتلوين الشعر بلون بني غامق . كما يمكن إخفاء الشعر الأبيض باستخدام خلطة زيت جوز الهند مع عصير الليمون ، وهي طرق طبيعية ليس لها أي آثار جانبية مطلقاً .

م.ن


الموضوع الأصلي : ما أسباب الشيب المبكر // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: ام عماد
توقيع : ام عماد












السبت أبريل 18, 2015 9:30 am
المشاركة رقم: #
مشرفة فن الطهى
مشرفة فن الطهى
avatar
إحصائية العضو

الجنس : انثى
الدولة : مصر
العمل : ربة منزل
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : 26/01/2012
المزاج : نعمه وفضل من الله
عدد المساهمات : 2390
نقاط النشاط : 28663

مُساهمةموضوع: رد: ما أسباب الشيب المبكر


تسلمى ام عماد موضوع مفيد






توقيع : أميرة القصر






الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
العلاقة وصفات ماهو مفيدة فوائد تعرفي أفضل بالصور كيفية الست الجنسية مثير البطاطس فساتين البيت رمضان تنظيف الصف للجنسين المرأة الرجل الشعر ملابس نصائح الدجاج طريقة
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter