منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: حياة الزوجية marriage life :: عزيزى الرجل Dear man

كاتب الموضوع ياسمينا مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :09 - 04 - 2015
avatar
مشرفة الرعاية الاسرية
مشرفة الرعاية الاسرية
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 05/05/1981
الجنس : انثى
الدولة : السعودية
العمر : 37
العمل : خريجة
رقم العضوية : 441
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
عدد المساهمات : 667
نقاط النشاط : 20590
موضوع: للرجال: كيف تتعامل مع المرأة أثناء الدورة الشهرية؟

للرجال: كيف تتعامل مع المرأة أثناء الدورة الشهرية؟
مرحبا2


مزاج متعكر، آلام في مناطق مختلفة من أجزاء الجسم، صعوبة في التحكم في انفعالاتنا، حساسية مبالغ فيها... لا نخفي عليكم أيها الرجال كيف يكون حالنا في هذه الفترة الشهرية المسماة بفترة الحيض!

تستقبل المرأة الدورة الشهرية كضيف ثقيل على قلبها. نعم اعتادت أن تتعامل معه بمفردها، لكن عندما تتزوج أو ترتبط عاطفيا برجل، فإنه سرعان ما يقع على عاتقه مسؤولية ضيافته معها!

قد تحدث الكثير من المشاكل الزوجية بسبب الحالة المزاجية السيئة التي تكون عليها المرأة في فترة الدورة الشهرية. لذا لكي تمر الأمور بهدوء وسلام، سنعطيك عزيزي الرجل دليل حول كيفية التعامل مع المرأة في أثناء الدورة الشهرية.

١- امنحها مزيدا من الحب والحنان

يحدث أن تنفعل أو تبكي امرأتك بدون سبب فإن عواطفها تكون غير مستقرة، لذا عليك أن تتحمل ما يحدث وتتعامل معه بقدر زائد من الرومانسية، فإن هذا فن من فنون التعامل مع المرأة أثناء فترة الحيض. دللها بالأحضان والكلام الناعم وعبارات الحب التي تشعرها بالرضا عن نفسها، فإن هذا سيساعد على تحسين حالتها المزاجية أكثر مما تتصور بل وسياعد على تقليل فرصة وصولها لمرحلة العصبية.

٢- تحنب انتقاد مظهرها الخارجي

خلال فترة الدورة الشهرية، تكون المرأة أكثر حساسية وعصبية عن أي وقت سابق. لذا لا تنتظر منها أن تتقبل النقد بصدر رحب لأن الألم الداخلي الذي تشعر به كافيا ليسبب لها الإحباط والاكتئاب. حاول عزيزي الرجل أن تُزيل من قاموسك -على الأقل هذا الأسبوع- عبارات من قبيل "لقد ازداد وزنك" أو "أنت عصبية" أو لماذا لا تهتمين بمظهرك" أو "لقد ظهرت حبوب على جبهتك!". لأن هذه الانتقادات ستسبب لها الإحباط من ناحية وربما تزيد من عصبيتها بشكل غير متوقع.

٣- فاجئها بالزهور والشوكولاتة

لا مانع من القيام ببعض اللفتات الرومانسية غير المتوقعة مثل الدخول على زوجتك بالزهور أو إحضار الشوكولاتة لها أو دعوتها على العشاء في مطعم مميز. فإن كل هذا سيكون سبب في تحسين حالتها المزاجية السيئة.

٤- قم بحساب موعد دورتها الشهرية

معرفتك المستقبلية بموعد قدوم الدورة الشهرية لزوجتك سيساعدك على تفهم تصرفاتها الغريبة وإدراك أنه يجب التعامل معها بحكمة! تبدأ الدورة الشهرية الجديدة بعد مرور حوالي أربعة أسابيع على بداية فترة الطمث. يمكنك تدوين موعد بدء وانتهاء الدورة في مفكرة التقويم الخاصة بك أو بتنزيل أحد تطبيقات رصد الدورة الشهرية على الهاتف.

٥- ساعدها في أعمال المنزل

الراحة سر من أسرار مقاومة آلام الحيض، وعلى العكس، فإن بذل أي مجهود يزيد الأمر سوءً، لذا لا مانع عزيزي الرجل من أن تساعد زوجتك في أعمال المنزل والمطبخ خاصة في الأيام الأولى من نزول الحيض. وإذا كانت ظروف العمل تحول دون ذلك، فعلى الأقل لا تظهر لها ضيقا أو انتقادا بسبب إسقاطها لأعمال المنزل.

٦- لا تبدي اشمئزازا

لا تبدي اشمئزازا أو تبتعد عن زوجتك خلال فترة الحيض وكأنها منبوذة، فإن هذا سيزيد شعورها بالإحباط. من الأفضل أن تظهر لها اهتمامك بالتقرب منها وشراء مسلتزماتها التي تحتاجها في هذه الفترة، وإعداد كمادات ساخنة لبطنها وما إلى ذلك.

٧- لا تأخذ الأمور بشكل شخصي

إذا لاحظت أن امرأتك تثور عليك بشكل زائد أو تتشاجر معك على الصغيرة والكبيرة، فلا ترد على انفعالاتها بالعصبية ولا تأخذ الأمر بشكل شخصي لأن في الغالب شعورها بالألم وتغير هرمونات جسمها هما السبب وراء عصبيتها وليس تصرفاتك أيا كانت!

الموضوع الأصلي : للرجال: كيف تتعامل مع المرأة أثناء الدورة الشهرية؟ // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: ياسمينا
توقيع : ياسمينا






 :تحية:


الخميس مايو 28, 2015 5:52 pm
المشاركة رقم: #
مشرفة بيت الست مفيدة
مشرفة بيت الست مفيدة
avatar
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 13/08/1982
الجنس : انثى
العمر : 36
العمل : ست بيت
رقم العضوية : 66
تاريخ التسجيل : 05/07/2012
المزاج : مظبوط وتمام
عدد المساهمات : 1017
نقاط النشاط : 25024

مُساهمةموضوع: رد: للرجال: كيف تتعامل مع المرأة أثناء الدورة الشهرية؟


تسلمى يا قمر بس مين يسمع






توقيع : ام يوسف




















الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
رمضان الست الرجل كيفية مفيدة البيت أفضل اللحوم نصائح تنظيف اللحم وصفات الشعر الجنسية طريقة فوائد ماهو تعرفى تعرفي الصف البطاطس بالصور المرأة العلاقة الدجاج فساتين
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter