لحياة سعيدة .. تعلمي كيف تحفظي الأسرار


ياسمينا
مشاركة
لحياة سعيدة .. تعلمي كيف تحفظي الأسرار 14yam3l



على رأى المثل "ميتبلش فى بقها فولة" هكذا هي الزوجة المصرية دائما ما تكون فاضحة الأسرار يقال أنها كتاب مفتوح أو وكالة أخبار كبيرة كوكالة "رويترز".
فضح الأسرار الشخصية من أول أسباب فشل العلاقات الاجتماعية وأولها العلاقة الزوجية ولتتعلمي كتم الأسرار والحفاظ عليها جمعنا لكي بعض النصائح التي نتمنى أن تساعدك ، نصائح كي تصبحي كتومة محافظة على السر ، فما هي النصائح التي تحتاجينها كي تصبحي كتومة؟
1- تخيلي نفسك مكان الشخص الذي تفشي سره ، ولو كان السر سرك فتخيلي نفسك تسلمي عنقك بنفسك إلى شخص أخر.
2- مشكلة إفشاء السر ناجمة عن عدم قدرتك على تحمل ضغطه وتوتره ، هذا الأمر سهل قومي بالحديث بصوت عالي مع نفسك لتتخلصي من ضغطه وإن كتبت أو رسمت يكون هذا مساعداً.
3- اسألي نفسك ببساطة : لماذا أقول السر للأخر؟
4- تذكري أن من قيم الإنسان النبيل أن يحافظ على سره وسر الآخرين
5- دائما وأنتي تغسلين وجهك ذكرى نفسك بأنكي ستحفظي الأسرار .. كرري هذا وسوف ترى النتيجة.
6- انتبهي لمؤشرات السر فهي بداية كشفه ، لا تحاولي الحديث حول القصة فيضغط عليكي الناس حتى تتكلمي ...انتبهي لكل كلمة كي تحافظي على السر.
7- حاولي تغيير الحديث مع الناس كلما كان الكلام يدور قريباً من السر الذي تعرفيه أو السر المتعلق بكى .
8- لو أصبح السر لا يطاق احتماله ، قومي بإخبار شخص مستحيل أن يعرف بتفاصيل السر مهما جرى ، مثلا لو كان لك صديقة من دولة أخرى أخبريها بالقصة من دون تفاصيل وأنها حصلت مع شخص غيرك وعندها ترتاحي ... البعض يقول إنها كذب قومي باستخدام كلمات لا تجعلك كاذبة ، مثل أعرف شخصاً فعل وفعل !.


منقول


لحياة سعيدة .. تعلمي كيف تحفظي الأسرار 2nlqtm1


 :تحية: