home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

5 نصائح لتتفادى هشاشة العظام


الست مفيدة
مشاركة
5 نصائح لتتفادى هشاشة العظام Racaww

حدوث أي خلل في العظام قد يتسبب في مشكلات كبيرة في الجسم قد تصل لحد عدم القدرة على الحركة. قلة كثافة العظام وهشاشتها مشكلة يعاني منها الملايين حول العالم، لكن الوقاية منها ممكنة باتباع سلوك حياة صحي.

ترتبط هشاشة العظام بالتقدم في السن وبالتغيرات الهرمونية لدى النساء خاصة. وعادة لا تكون ملحوظة في بداية الأمر لكنها تؤثر بقوة على توازن الجسم مع الوقت. فيما يلي بعض النصائح التي تساعد على الحفاظ على قوة العظام حتى مع التقدم في العمر:

1- ممارسة الرياضة

لا تقتصر فوائد ممارسة الرياضة على العضلات فقط لكنها تعود بالنفع على العظام أيضا. فالرياضة تحفز الخلايا والنخاع العظمي على بناء أنسجة جديدة.

2- فيتامين "د"

يحتاج الجسم لفيتامين "د" من أجل إنتاج الكالسيوم المفيد للعظام. ويحتاج الجسم عادة لكميات كافية من ضوء الشمس لإنتاج هذا الفيتامين المهم. ينصح الخبراء من يعيشون في دول لا تسطع فيها الشمس كثيرا، خاصة في فترات الشتاء والخريف، بتناول الفيتامين على هيئة أقراص، لأن نقص فيتامين "د" يسرع من العجز ومن هشاشة العظام، وفقا لتقرير نشرته مجلة "شتيرن" الألمانية.

3- الأغذية الغنية بالكالسيوم

اللبن والبروكلي والخضروات تتمتع بكميات كبيرة من الكالسيوم وبالتالي فإن تناولها يساعد في تقوية العظام والأسنان لاسيما في فترات النمو. وتنصح الجميعية الألمانية للتغذية المراهقين في الفترة العمرية من 13 إلى 18 عاما بالحصول على ما لا يقل عن 1200 ميليغرام من الكالسيوم يوميا، عبر الأغذية الغنية بالكالسيوم.

4- التوقف عن التدخين

أظهرت إحدى الدراسات أن المدخنين أكثر عرضة لهشاشة العظام من غير المدخنين، كما أن التدخين السلبي أيضا يؤثر على كثافة العظام لاسيما بالنسبة للنساء قبل انقطاع الطمث.

5- التقليل من الكحوليات

رصد أطباء قبل نحو عشرة أعوام، وجود ارتباط بين الإسراف في تناول الكحوليات والتأثير السلبي على الخلايا العظمية وبالتالي الإسراع في حدوث هشاشة العظام.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة

تعاليق

سمسمة الجميلة
سمسمة الجميلة
اجمل تحية
في الجمعة فبراير 06, 2015 8:43 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى