home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة
بعض أساسيات فن الخياطة بالصورaccess_timeالأحد سبتمبر 19, 2021 1:57 ampersonشيماء محسن
اطلب فني صيانة بكل سهولةaccess_timeالثلاثاء سبتمبر 07, 2021 12:18 pmpersonrania hammad
مكافحة حشرات بالرياضaccess_timeالثلاثاء سبتمبر 07, 2021 11:40 ampersonrania hammad

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

كيفية تنظيف النّوافذ


ام يوسف
مشاركة
ترحيب جماعى 


الخطوات الرئيسة:
قائمة تنظيف النّوافذ

قبل البدء في تنظيف النوافذ تأكّدي أنّك تملكين الأدوات المناسبة:

   مُنتجات التّنظيف من إختيارك-سواءا كانت منظِّفات طبيعية أو تجارية
   قطعة قماش نظيفة و ناعمة أو أوراق الجريدة
   ممسحة



إنّ الشّمش مشرقة و العصافير تزقزق ،مع هذا لا تزال غرفة المعيشة الخاصة بك مملّة كغسّالة الأواني،هل فحصتي نوافذك؟عندما تأتي أشِّعة الشمس في طريقنا حينها تدركين كم مضى من الوقت الذّي نظفتي فيه نوافذك،حتى مجرد قليل من الأوساخ والغبار يمكن أن يكون لهما تأثير كبير على مدى دخول الضوء من خلالهم ،مما يجعل الأمر يبدو وكأنه مظلم وكئيب كأيام الشتاء حتى في منتصف الصيف،إنّ تنظيف النّوافذ مهمّة يؤجلّها كثير منّا لأنّها تبدو وكأنّها مهمة صعبة ولكن بأدوات التنظيف والمنتجات  الملائمة يمكنك الحصول على نوافذ واضحة وضوح الشّمس بقليل أو بدون إزعاج.
منتجات تنظيف النوافذ:

للحدّ من خطر اأثار الخطوط  ينبغي عليك إستعمال منتجات التّنظيف المناسبة ،هناك الكثير من المنتجات التي يمكنها القيام بهذه المهمة، سواء كانت طبيعية أوتجارية.



   منتجات تنظيف النّوافذ التِجارية



إنّها تتوافر بسهولة في المحلاّت وتقوم بالمهمة وهي سهلة الإستعمال-تأكّدي من قراءة الإرشادات على الملصق واختبري أي منتوج في منطقة صغيرو أولاّّ ،من الأحسن إستعمال المُنتجات المصنوعة خصّيصا لتنظيف النوافذ و الزجاج-إنّ أية منتجات أخرى سوف تخلّف خطوطا رقيقة أو لطخات.



   الماء الساخن بالصّابون

يستطيع عمل العجائب أيضا،ببساطة أضيفي كميّة قليلة من سائل غسل الأطباق وبهذا أنت تملكين منظِّف فعّّّال،تأكدي من قراءة الإرشادات على الملصق و إختبار المنتوج على منطقة صغيرة أوّلا.
أدوات تنظيف النّوافذ:

لا تقلقي،أنتِ لا تحتاجين إلى الخروج و إنفاق أموال كثيرة على جميع أنواع أدوات تنظيف النّوافذ الخاصّة،بالطّبع تستطيعين

إذا كنتِ تحبِّذين ذلك،لكنه ليس بالضّروري،إليكِ ثلاث إختيارات للأدوات التِّي يمكنكِ إستخدامها لتنظيف النّوافذ الخاصّة بكِ.

   لتلميع النّافذة و جعلها برّاقة ،إستعمال قطعة قماش نظيفة و ناعمة يعدُّ إختيارا جيِّدا،الخِرق النظيفة من القمصان القديمة يمكن أن يكون خيارا سهلا (وفعالاً من حيث التكلفة)،فيمكنها أن تنظِّف بلطف و تحمي نافذتك من التّلف.
   إذا كان لديكِ الكثير من النّوافذ للتّنظيف،فقد تكون المِمسحة إضافة جيِّدة لأدوات التّنظيف الخاصّة بك،يمكنك شراء مِمسحة ناعمةالأطراف أيضا كي تعطي حماية إضافية بسيطة ضد الخدوش.
   صدِّقي أو لا،بعض أصحاب المنازل يُقسمون أنّ الجرائد هي من تلمع النّوافذ  الخاصة بهم،وهو يزعمون أنّها تُنتج أفضل التلميع،إذا كنتِ تريدين تجربة هذا  دائما جرِّبي أولاً في زاوية صغيرة لتتأكدي أن الجريدة لا تقوم بخدش النوافذ الخاصّة بكِ،كلّ ما عليك فعله هو جعل الجريدة في شكل كرة و إستخدامها لتلميع  النوافذ الخاصّة بكِ.

أفضل طريقة لتنظيف النَّوافذ:

إنّ النّوافذ الخاصّة بنا يُمكن أن تتسخ بسهولة كبيرة،خاصّة إذا كان هناك أطفال،سوف تلاحظين بصمات يد جديدة لزِجة أو ربّما بصمات أصابع كثيرة ربّما كل يوم تقريبا،من حسن الحظّ فإنّ الحفاظ على النّافذة الخاصّة بكِ أمر سهل جدّا بمجرّد أن تعرفي كيف.و هذا لا يستغرق و قتا طويلا على الإطلاق،إليكِ إرشادات سريعة لكيفية تنظيف النّوافذ الخاصّة بكِ.

   أوّلا عليكِ بتهيئة المنطقة المحيطة بالنّافذة، قومي بإزاحة أي أشياء من النّافذة و وإربطي الستار إلى الخلف .قومي ببتطبيق مُنتجات التّنظيف على النافذة متبعةٍ الإرشادات على الملصق،سواءا كنتِ تستعملين رذاذ مخصّص للنّوافذ أو ماء و صابون فقط،تذكّري عدم وضع الكثير من المُنتج على الزّجاج.
   وبعد ذلك، حان الوقت لإزالة منتجات التنظيف من النافذة -فأنتِ لا تريدين ترك الخطوط وراءكِ،إستخدمي قطعة قماش نظيفة وناعمة لهذا الغرض(أو كرة من الصحف، إذا كنتِ تفضلين ذلك)،إبدئي من الجزء العلوي من النّافذة حتّى الجزء السّفلي و ذلك في شكل دوائر أو حلقات صغيرة،تجنّبي إستعمال لفافة المطبخ أو المِرحاض لأنّ هذه قد تخلّف خطوط و بقايا وراءها. و بهذا أنتِ تمتلكين نوافذ خالية من الخطوط!



كيفية تنظيف النّوافذ 339qfro










تعاليق

الست مفيدة
الست مفيدة
جميل واللهى مفيد جدا المعلومات دى تسلمى ام يوسف
الإثنين يناير 26, 2015 10:24 am
ام عماد
ام عماد
موضوووع جميل
تسلمي حبيبتي
الثلاثاء يناير 27, 2015 4:39 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى