home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة
بعض أساسيات فن الخياطة بالصورaccess_timeالأحد سبتمبر 19, 2021 1:57 ampersonشيماء محسن
اطلب فني صيانة بكل سهولةaccess_timeالثلاثاء سبتمبر 07, 2021 12:18 pmpersonrania hammad
مكافحة حشرات بالرياضaccess_timeالثلاثاء سبتمبر 07, 2021 11:40 ampersonrania hammad

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

كيفية تنظيف الحمام الخاص بك في 15 دقيقة أو أقل:


ام يوسف
مشاركة
كيفية تنظيف الحمام الخاص بك في 15 دقيقة أو أقل: 13yi789


الخطوات الرئيسة:

   إستخدمي منتجات تنظيف مخصصة لتنظيف أماكن معينة في الحمام،على سبيل المثال منتوج دومستروس منظف المرحاض لنتائج أسرع و أكثر فعالية
   دائما إتبعي إجراءات الوقاية لأي منتوج تنظيف،حتّى و إن كنت تقومين بتنظيف سريع!
   كلمسة أخيرة تأكدي أن الحمام الخاص بك يحتوي على الصابون،مناديل حمام ورقية ومناشف نظيفة.

إن التأكد أن الحمام الخاص بك نظيف و مرتّب هو جزء مهم للحفاظ على منزل صحّي،إن أغلبية النّاس يتجنبون تنظيف الحمام الخاص بهم لأنهم يعتبرونه مهمة شاقة التي قد تستغرق ساعات طويلة غير أنه باستعمال وسائل التنظيف و الطرق الصحيحة فإن تنظيفه  لن يستغرق وقتا طويلا على الإطلاق! إن هذا المقال سوف يعطيك نصائح و إرشادات تمكنك من إسراع تنظيف الحمام الخاص بك.
أدوات تنظيف المرحاض:

إذا قمت بشراء أدوات التنظيف اللازمة ،ضعيها في مكان يسهل الوصول إليه (عادة ما يكون أسفل الحوض)،فهذا يجعل عملية التنظيف أسرع،فقط تذكري جمع ما يلي:

   بالنسبة للأسطح، إجمعي رذاذ مبيد للجراثيم،مطهر متعدد الإستعمالات،مناشف ورقية،مناشف مصنوعة من الألياف،ومناديل أو إسفنجات غير قابلة لإعادة الإستعمال.
   بالنسبة للمرايا و الزجاج، إشتري منظف مزيل للخطوط.
   بالنسبة للمرحاض،  إقتني  سائل مطهر وفرشاة المرحاض.
   أما للأرضيات،  فاجمعي مكنسة وصندوق القمامة.

تذكري أن الحمام يعتبر المكان الرئيسي لتكاثر الجراثيم،فمن المهم جدا إختيار منتجات تنظيف تحتوي على خصائص تنظيف قوية – إننا نحبذ منتجات دومستروس. بغض النظر عن المنتوج الذي تختارينه ،مع ذلك من الأجدر إتباع الإرشادات على الملصق بعناية، مع إيلاء الإهتمام خاصة لتحذيرات السلامة،إرتدي قفازات و تأكدي أن الغرفة مهواة بشكل جيد.

فور حصولك على جميع اللوازم الخاصة بك،تصبحين بذلك مستعدة للبدء ،لذا شمري على ساعديك وواصلي القراءة.

تذكري أن الحمام يعتبر المكان الرئيسي لتكاثر الجراثيم،فمن المهم جدا إختيار منتجات تنظيف تحتوي على خصائص تنظيف قوية – إننا نحبذ منتجات دومستروس. بغض النظر عن المنتوج الذي تختارينه ،مع ذلك من الأجدر إتباع الإرشادات على الملصق بعناية، مع إيلاء الإهتمام خاصة لتحذيرات السلامة،إرتدي قفازات و تأكدي أن الغرفة مهواة بشكل جيد.

فور حصولك على جميع اللوازم الخاصة بك،تصبحين بذلك مستعدة للبدء ،لذا شمري على ساعديك وواصلي القراءة.


دليلك خطوة بخطوة لتنظيف سريع للحمام الخاص بك:

إن وجود إجراءات واضحة سوف يساعك عند رغبة الإسراع في تنظيف الحمام ،الأسطح و التّجهيزات،في حين أنّه قد تختلف خطوات التنظيف من حمام إلى آخر،إن هذه الإرشادات سوف تعطيك فكرة عامة عن كيفية ترتيب المهام بشكل فعال، فعليه يجب أن   تكملي في مدة 15 دقيقة:

   الشّروع بالمرحاض:ضعي منظّف المرحاض على الحافة الداخلية من المرحاض،و بهذا سوف ينتشر بشكل سفلي في المركز ،يترك المنظّف لبعض الوقت،وفي هذه الأثناء امسحي أعلى  مقعد المرحاض و أسفله بمنشفة غير قابلة لإعادة الإستعمال.  وكذا امسحي قاعدة المرحاض و الخزان.  (بإمكانك أيضا إستخدام منتجات تنظيف و مناديل ورقية،وأخيرا إلقي بالمناديل الورقية في سلة المهملات. الوقت المستغرق :دقيقتان.
   تنظيف الحوض:إغسلي يديك سريعا بالماء و الصابون،بعدها ضعي كل فرشاة أسنان أو أية أدوات متناثرة أخرى بالخزانة،ثم إستعملي الرذاذ المطهّر و قومي برشه بكثافة على الحوض،الحنفية و الجوانب،بعد ذلك امسحي أية بقايا بقطعة قماش،منشفة ورقية أو بإسفنجة،تناولي منظف الزجاج و رشي و امسحي المرآة  بمنشفة ورقية. الوقت المستغرق:دقيقة إلى دقيقتين
   الإنتقال إلى الحمام أو حوض الإستحمام:قومي برش الجدران وأرضية الحمام إلى الأسفل برذاذ مطهّر،افركي أي أمكنة متسخة واستعملي الماء من الدش أو الحنفية لشطف المكان. الوقت المستغرق:أربع دقائق.
   الإنتهاء :إستعملي منشفة غير قابلة لإعادة الإستعمال أومناديل ورقية لتنظيف الدش و الحنفية ، ثم قومي باستعمالها أيضا لتنظيف مقبض المرحاض، تفحصي المرحاض فإذا ما كانت هناك أية بقع فاستعملي فرشاة المرحاض لتنظيفها، افتحي الصنبور لتتدفق المياه في قاعدة المرحاض للتأكد من فعالية المنظف. الوقت المستغرق:أقل من دقيقة واحدة
   تنظيف الأرضية و تفريغ القمامة: لتنظيف سريع إستعملي مكنسة لتنظيف أرضية الحمام الخاص بك،أفرغي سلة المهملات وغيري الكيس ،إستخدمي المكنسة لتنظيف الأرضية من الشعر،الغبار و الأوساخ، ضعي كل هذا في سلة المهملات وأخرجيها من الحمام. الوقت المستغرق:ثلاث إلى خمس دقائق.
   ألقي نظرة أخيرة على الحمام،و تأكدي أنه يوجد هناك مناشف،صابون و مناديل مرحاض و رقية،ثم ضعي مواد التنظيف مرة أخرى تحت الحوض.
   و هكذا فقد إنتهيت من تنظيف الحمام الخاص بك في أقل من 15 دقيقة!

تذكري  إستعمال قطعة قماش مختلفة لتنظيف المرحاض و الحوض، وافتحي النافذة إذا أمكن لتجنب إستنشاق غازات مضرة، عندما تنهين هذا يمكنك إستعمال الوقت الذي قمتي بتوفيره باسراعك بتنظيف الحمام للإسترخاء.

منقول



كيفية تنظيف الحمام الخاص بك في 15 دقيقة أو أقل: 339qfro










تعاليق

الست مفيدة
الست مفيدة
مرحبا2

عشرة /عشرة

الإثنين يناير 26, 2015 10:30 am
ام عماد
ام عماد
موضوووع جميل
تسلمي ام يوسف
الثلاثاء يناير 27, 2015 4:32 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى