منتدي الست مفيدة  :: نصائح وأرشادات منزلية :: تنظيف المنزل House cleaning

كاتب الموضوع ام يوسف مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :25 - 01 - 2015
avatar
مشرفة بيت الست مفيدة
مشرفة بيت الست مفيدة
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 13/08/1982
الجنس : انثى
العمر : 36
العمل : ست بيت
رقم العضوية : 66
تاريخ التسجيل : 05/07/2012
المزاج : مظبوط وتمام
عدد المساهمات : 1017
نقاط النشاط : 24514
هامموضوع: كيفية تنظيف الحمام الخاص بك في 15 دقيقة أو أقل:

كيفية تنظيف الحمام الخاص بك في 15 دقيقة أو أقل:



الخطوات الرئيسة:

   إستخدمي منتجات تنظيف مخصصة لتنظيف أماكن معينة في الحمام،على سبيل المثال منتوج دومستروس منظف المرحاض لنتائج أسرع و أكثر فعالية
   دائما إتبعي إجراءات الوقاية لأي منتوج تنظيف،حتّى و إن كنت تقومين بتنظيف سريع!
   كلمسة أخيرة تأكدي أن الحمام الخاص بك يحتوي على الصابون،مناديل حمام ورقية ومناشف نظيفة.

إن التأكد أن الحمام الخاص بك نظيف و مرتّب هو جزء مهم للحفاظ على منزل صحّي،إن أغلبية النّاس يتجنبون تنظيف الحمام الخاص بهم لأنهم يعتبرونه مهمة شاقة التي قد تستغرق ساعات طويلة غير أنه باستعمال وسائل التنظيف و الطرق الصحيحة فإن تنظيفه  لن يستغرق وقتا طويلا على الإطلاق! إن هذا المقال سوف يعطيك نصائح و إرشادات تمكنك من إسراع تنظيف الحمام الخاص بك.
أدوات تنظيف المرحاض:

إذا قمت بشراء أدوات التنظيف اللازمة ،ضعيها في مكان يسهل الوصول إليه (عادة ما يكون أسفل الحوض)،فهذا يجعل عملية التنظيف أسرع،فقط تذكري جمع ما يلي:

   بالنسبة للأسطح، إجمعي رذاذ مبيد للجراثيم،مطهر متعدد الإستعمالات،مناشف ورقية،مناشف مصنوعة من الألياف،ومناديل أو إسفنجات غير قابلة لإعادة الإستعمال.
   بالنسبة للمرايا و الزجاج، إشتري منظف مزيل للخطوط.
   بالنسبة للمرحاض،  إقتني  سائل مطهر وفرشاة المرحاض.
   أما للأرضيات،  فاجمعي مكنسة وصندوق القمامة.

تذكري أن الحمام يعتبر المكان الرئيسي لتكاثر الجراثيم،فمن المهم جدا إختيار منتجات تنظيف تحتوي على خصائص تنظيف قوية – إننا نحبذ منتجات دومستروس. بغض النظر عن المنتوج الذي تختارينه ،مع ذلك من الأجدر إتباع الإرشادات على الملصق بعناية، مع إيلاء الإهتمام خاصة لتحذيرات السلامة،إرتدي قفازات و تأكدي أن الغرفة مهواة بشكل جيد.

فور حصولك على جميع اللوازم الخاصة بك،تصبحين بذلك مستعدة للبدء ،لذا شمري على ساعديك وواصلي القراءة.

تذكري أن الحمام يعتبر المكان الرئيسي لتكاثر الجراثيم،فمن المهم جدا إختيار منتجات تنظيف تحتوي على خصائص تنظيف قوية – إننا نحبذ منتجات دومستروس. بغض النظر عن المنتوج الذي تختارينه ،مع ذلك من الأجدر إتباع الإرشادات على الملصق بعناية، مع إيلاء الإهتمام خاصة لتحذيرات السلامة،إرتدي قفازات و تأكدي أن الغرفة مهواة بشكل جيد.

فور حصولك على جميع اللوازم الخاصة بك،تصبحين بذلك مستعدة للبدء ،لذا شمري على ساعديك وواصلي القراءة.


دليلك خطوة بخطوة لتنظيف سريع للحمام الخاص بك:

إن وجود إجراءات واضحة سوف يساعك عند رغبة الإسراع في تنظيف الحمام ،الأسطح و التّجهيزات،في حين أنّه قد تختلف خطوات التنظيف من حمام إلى آخر،إن هذه الإرشادات سوف تعطيك فكرة عامة عن كيفية ترتيب المهام بشكل فعال، فعليه يجب أن   تكملي في مدة 15 دقيقة:

   الشّروع بالمرحاض:ضعي منظّف المرحاض على الحافة الداخلية من المرحاض،و بهذا سوف ينتشر بشكل سفلي في المركز ،يترك المنظّف لبعض الوقت،وفي هذه الأثناء امسحي أعلى  مقعد المرحاض و أسفله بمنشفة غير قابلة لإعادة الإستعمال.  وكذا امسحي قاعدة المرحاض و الخزان.  (بإمكانك أيضا إستخدام منتجات تنظيف و مناديل ورقية،وأخيرا إلقي بالمناديل الورقية في سلة المهملات. الوقت المستغرق :دقيقتان.
   تنظيف الحوض:إغسلي يديك سريعا بالماء و الصابون،بعدها ضعي كل فرشاة أسنان أو أية أدوات متناثرة أخرى بالخزانة،ثم إستعملي الرذاذ المطهّر و قومي برشه بكثافة على الحوض،الحنفية و الجوانب،بعد ذلك امسحي أية بقايا بقطعة قماش،منشفة ورقية أو بإسفنجة،تناولي منظف الزجاج و رشي و امسحي المرآة  بمنشفة ورقية. الوقت المستغرق:دقيقة إلى دقيقتين
   الإنتقال إلى الحمام أو حوض الإستحمام:قومي برش الجدران وأرضية الحمام إلى الأسفل برذاذ مطهّر،افركي أي أمكنة متسخة واستعملي الماء من الدش أو الحنفية لشطف المكان. الوقت المستغرق:أربع دقائق.
   الإنتهاء :إستعملي منشفة غير قابلة لإعادة الإستعمال أومناديل ورقية لتنظيف الدش و الحنفية ، ثم قومي باستعمالها أيضا لتنظيف مقبض المرحاض، تفحصي المرحاض فإذا ما كانت هناك أية بقع فاستعملي فرشاة المرحاض لتنظيفها، افتحي الصنبور لتتدفق المياه في قاعدة المرحاض للتأكد من فعالية المنظف. الوقت المستغرق:أقل من دقيقة واحدة
   تنظيف الأرضية و تفريغ القمامة: لتنظيف سريع إستعملي مكنسة لتنظيف أرضية الحمام الخاص بك،أفرغي سلة المهملات وغيري الكيس ،إستخدمي المكنسة لتنظيف الأرضية من الشعر،الغبار و الأوساخ، ضعي كل هذا في سلة المهملات وأخرجيها من الحمام. الوقت المستغرق:ثلاث إلى خمس دقائق.
   ألقي نظرة أخيرة على الحمام،و تأكدي أنه يوجد هناك مناشف،صابون و مناديل مرحاض و رقية،ثم ضعي مواد التنظيف مرة أخرى تحت الحوض.
   و هكذا فقد إنتهيت من تنظيف الحمام الخاص بك في أقل من 15 دقيقة!

تذكري  إستعمال قطعة قماش مختلفة لتنظيف المرحاض و الحوض، وافتحي النافذة إذا أمكن لتجنب إستنشاق غازات مضرة، عندما تنهين هذا يمكنك إستعمال الوقت الذي قمتي بتوفيره باسراعك بتنظيف الحمام للإسترخاء.

منقول

الموضوع الأصلي : كيفية تنظيف الحمام الخاص بك في 15 دقيقة أو أقل: // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: ام يوسف
توقيع : ام يوسف


















الإثنين يناير 26, 2015 9:30 am
المشاركة رقم: #
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
avatar
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14997
نقاط النشاط : 56931

https://www.elseetmofeeda.com
مُساهمةموضوع: رد: كيفية تنظيف الحمام الخاص بك في 15 دقيقة أو أقل:


مرحبا2

عشرة /عشرة








توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الثلاثاء يناير 27, 2015 3:32 pm
المشاركة رقم: #
نائبة المديرة العامة
نائبة المديرة العامة
avatar
إحصائية العضو

الجنس : انثى
الدولة : الجزائر
رقم العضوية : 52
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
المزاج : متفائلة
عدد المساهمات : 7306
نقاط النشاط : 33990

مُساهمةموضوع: رد: كيفية تنظيف الحمام الخاص بك في 15 دقيقة أو أقل:


موضوووع جميل
تسلمي ام يوسف






توقيع : ام عماد














الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
فساتين وصفات الست مفيدة الرجل طريقة تعرفي ماهو أفضل الشعر الصف كيفية مثير تنظيف للجنسين بالصور المرأة الدجاج رمضان العلاقة نصائح اللحم البطاطس البيت فوائد الجنسية
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter