موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA :: نصائح وأرشادات منزلية :: تنظيف المنزل House cleaning

كاتب الموضوع ام يوسف مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :25 - 01 - 2015
avatar
مشرفة بيت الست مفيدة
مشرفة بيت الست مفيدة
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 13/08/1982
الجنس : انثى
العمر : 35
العمل : ست بيت
رقم العضوية : 66
تاريخ التسجيل : 05/07/2012
المزاج : مظبوط وتمام
عدد المساهمات : 1037
نقاط النشاط : 22665
حلت المشكلةموضوع: كيفية الحصول على أفضل النتائج باستخدام الغسالة

كيفية الحصول على أفضل النتائج باستخدام الغسالة
الخطوات الرئيسة:

   إن دورة التنظيف اللطيفة بغسالتك أفضل للملابس الحساسة و المطرزة.
   إستخدمي الكمية الموصى بها من المنظف لنوع الغسيل.
   رتبي الغسيل قبل البدء حتى تتمكنين من غسل الملابس التي تحتاج إلى إعداد غسيل مماثل معا.

قد يستغرق الغسيل اليدوي كثيرًا من الوقت والجهد؛ لذا فمن الطبيعي انتشار غسالات الملابس الجديدة التي صارت شائعة في كل مكان؛ هذه الغسالات تسهل كثيرًا عملية الغسيل، وتجعل التجربة أكثر إمتاعًا، ولكن يجب أن يكون لديكِ دراية كافية ومعرفة تامة عن كيفية الإستخدام، وإلا فاستخدام الغسالة قد يؤثر بالسلب على الملابس وأيضًا على الغسالة نفسها. هذه بعض النصائح للحصول على أفضل النتائج باستخدام الغسالة:
التعرف على علامات الغسيل:

من الضروري فحص جميع علامات الغسيل الموجودة على الملابس قبل وضعها بالغسالة؛ فهذه أفضل طريقة للوقاية من حدوث أي ضرر للملابس. إن علامات الغسيل الموجودة على الملابس إما أن تدل على درجات الحرارة التي يجب إستخدامها عند القيام بغسل هذا النوع من الملابس أو تحدد دورات الغسيل التي يجب إستخدامها، كما أنها تحدد أيضًا المنظف المناسب لهذه المرحلة؛ وهذا كل ما ستحتاجين إليه:

   الرقم: إذا كانت علامات التنظيف تحتوي على أرقام؛ يجب التركيز في هذه الأرقام؛ فالرقم يدل على درجة الحرارة التي يجب إستخدامها عند غسل هذا النوع من الملابس. بعض الأقمشة الطبيعية مثل الحرير والصوف قد تتعرض للانكماش إذا غسلت بماء دافئ، أما القطن فيجب غسله بدرجة حرارة عالية حتى يصبح نظيفًا. يمكنكِ غسل الملاءات والفوط المصنوعة من القطن في درجة حرارة 95 درجة، وهي قريبة من الغليان. وفي الحقيقة يفضل الكثير من الناس إستخدام درجة حرارة لا تزيد عن40 درجة؛ نظرًا لأمور خاصة بالبيئة، وعند غسل الملابس الدقيقة تحتاجين إلى  درجة حرارة أقل من ذلك؛ لن تزيد في الغالب عن 30 درجة.
   الخطوط: تتعلق الخطوط الموجودة على علامات الغسيل بنوعية القماش الخاص بالملابس، وتكون موجودة غالبًا تحت الرقم، يمكن أن يكون بها خط أفقي أو خط أفقي مكسور؛ يدل الخط الكامل على الأقمشة الصناعية التي تحتاج إلى دورة غسيل معتدلة، بينما يدل الخط المكسور على الأقمشة التي تكون من الصوف، والتي تتطلب دورة لطيفة لحماية الأنسجة.
   إذا كنت تستخدمين المبيض (أو مسحوق غسيل به مبيض): يجب أن تتأكدي دائمًا من علامات الغسيل قبل غسل الملابس؛ فالكيماويات القوية الموجودة بالمبيض قد تضر ببعض أنواع الأقمشة. علامة المثلث مع علامة الإكس تعني “لا تستخدمي المبيض”؛ في هذه الحالة، يجب عليكِ اختيار منظف خفيف بدلاً منه.

غسيل الملابس: إستخدام الإعدادات المختلفة للغسالة:

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على أفضل النتائج عند استخدام الغسالة، يتوجب عليكِ معرفة جميع الإعدادات ونظام دورات الغسيل بالغسالة بمزيد من التأني والتركيز؛ فعلى سبيل المثال قد يكون إستخدام الدورة العادية ضارًّا ببعض المواد الرقيقة؛ فاستخدام دورة خفيفة عند غسل المواد الرقيقة هو الحل الأفضل؛ لأن الحركة الأقل أثناء الدوران تقلل من فرص الضرر  بالقماش، إن  الدورات الخفيفه هي أيضا جيدة للملابس المطرزة التي يمكن أن تحل في الدورة العادية.

وعند القيام بتجفيف الملابس، يجب التأكد من أنواع المواد الموجودة؛ حيث أن بعض المواد لا يجب وضعها في المجفف؛ مثل الصوف والقماش الطبيعي الذي يمكن أن ينكمش بالحرارة. واحذري من تجفيف الملابس التي لم تنظف بشكل تام؛ لأن الحرارة ستساعد في تثبيت البقعة؛ وبالتالي يصعب التخلص منها.
ما يجب فعله وما لا يجب فعله عند استخدام الغسالة:

للحصول على أفضل النتائج عند استخدام الغسالة يجب إتباع الخطوات الآتية:

   قومي بجمع الملابس المتشابهة في مجاميع: لأنها سوف تحتاج إلى نفس المنظف ودرجة الحرارة وأيضًا الإعدادات الخاصة بدورات الغسيل- بهذه الطريقه، و بهذا سوف تحتاجين إلى بذل القليل من الجهد.
   غسيل الملابس بناءً على الألوان: تبهت ألوان القماش مع تكرار الغسيل؛ ولذلك من الأفضل فصل الملابس الملونة عن البيضاء عند الغسيل؛ فالملابس الجديدة والتي لها لون قاتم بدرجة عالية من الصبغة، يكون من السهل ذوبان شيء من صبغتها في الماء؛ وبالتالي يتغير لونها بالإضافة إلى التأثير على لون الملابس البيضاء، والملابس فاتحة اللون.
   لا تضعي الكثير من الملابس في الغسالة في آن واحد: قد يؤدي وضع الكثير من الملابس التي يجب غسلها في الغسالة في آن واحد إلى تحميل الغسالة أكثر من طاقتها، وهذا بالضرورة يؤثر بالسلب على الغسالة من الداخل، ويخل بدورانها؛ فتترك الملابس مبتلة.
     لا يجب إستخدام الكثير من مسحوق الغسيل: فالأمر ليس كما يظن كثير من الناس أن كثرة المسحوق تمنحكِ غسيلاً أشد نظافة؛ هذا غير صحيح. إذا كانت ملابسكِ صلبة، أو تفوح منها رائحة الصابون، أو بها بعض المسحوق فلا شك أنك تستخدمين الكثير من المنظف. ومن الأفضل دائمًا اتباع التعليمات الموجودة على العبوة.

نصائح مهمة عن غسيل الملابس بالغسالة:

بالرغم من أهمية إستخدام الغسالات وتأثيرها القوي في الحصول على النظافة المطلوبة، إلا أنها ليست قادرة على صنع المعجزات. وفي بعض الأحيان نحتاج إلى مساعدتها قليلاً. إذا كانت ملابسكِ مثقلة بالبقع، يجب عليكِ معالجتها قبل وضعها بالغسالة في أسرع وقت ممكن؛ فالتعامل مع البقع الرطبة أفضل طريقة للتخلص منها؛ أما إذا تركت البقع لوقت أطول حتى تجف فسيصعب التخلص منها؛ حتى مع استخدام الماكينات المتطورة؛ فالتعامل مع البقع الجافة الثابتة أمر في غاية الصعوبة.

شغل شغل

توقيع : ام يوسف


















الإثنين يناير 26, 2015 9:16 am
المشاركة رقم: #
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
avatar
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 42
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14918
نقاط النشاط : 54174

https://www.elseetmofeeda.com
مُساهمةموضوع: رد: كيفية الحصول على أفضل النتائج باستخدام الغسالة


مشكورة حبيبتى موضوع مفيد جدا






توقيع : الست مفيدة










مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
البيت طريقة للشهوة بالصور الدين أفضل فساتين المرأة مفيدة ماهو الصف للجنسين الجنسية الشعر الست نصائح الدجاج مثير مادة تعرفي جنسي رمضان الرجل كيفية تنظيف الأول
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter