كلام الرجل المعسول كذب فى كذب


الست مفيدة
مشاركة
مرحبا2

إن تحب المرأة الكلام الجميل فتلك حقيقة وليس فى الأمر مايخجل إلا أن البعض يعتبرون أن فى ذلك تكمن نقطة ضعفها مقابل آخرين يرون أن هذا حق من حقوقها .معظم الرجال يغدقون الكلام المعسول على نسائهم كلمات جميلة توحى إلى من يسمعها أنهن يعشن فى جنة من الحب والرومانسية لكن يبدو أن نساء كثيرات اكتشفن سر اللعبة فأمسين يقفن حائرات بين قلوبهن التى تحن إلى كلام شريك العمر الجميل وإحساسهن الذى يجعلهن يشككن فى مصداقيته .

كما تؤكد دراسات لعلماء النفس أن مايقوله الرجل من كلام جميل لايعنى بالضرورة أنه يشعر به وأن من الأسباب الحقيقية وراء الكلام الجميل الذى يصدر عن الرجل المنافق البمجاملة وإرضاء الزوجة تجنبا للتصادم معها خصوصا إذا كانت هذه الزوجة صعبة المراس وعنيدة ويتوجب عليه مسايرتها لينال مايرغبه منها .

وتشير الدراسة إلى أن الرجل يستطيع أن يرضى زوجته بأمور كثيرة لكن الكلام الجميل هو من أحب هذه الأمور إلى قلبها حيث إن الكلام فى نفسها تأثير السحر .

بعد الزواج يتعزز الود والحب بين الزوجين لكن معدل الكلام الجميل تتضاءل نسبته بسبب الانخراط فى الحياة العملية وتتزاحم المواقف التى تتطلب وقتا وصبرا وجهدا من الاثنين ناهيك عن مشاركة الأولاد فى حياة الأب والأم .

أن هذه الأمور مجتمعة هى التى تخفف من اندفاع الرجل إلى توجيه كلام جميل لزوجته إلا أن كل مازاد على حده انقلب إلى ضده والرجل الذى يفرط فى هذا الأمر يبدو وكأنه يقول لزوجته " انتبهى أنا أخفى عنك شيئا ".

وتقول دراسة أخرى أن المرأة تصدق كلام زوجها إذا كانت تحبه وأن بعض الرجال يعتمدون لغة الكلام الجميل بهدف الابتعاد عن المشكلات وتحذر الدراسة أنه لو كان والدها كاذبا فلن تصدق زوجها مطلقا أما إذا كان والدها شفافا وصادقا فهى ستثق بزوجها وبكل مايقوله ولو كذب عليها وأن المرأة تصدق زوجها فى كل أمر يفعله أو يقوله فى بداية زواجهما ولكنها سرعان تغير ثقتها العمياء بعد الزواج والعشرة الطويلة .


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة