خمس نصائح للعمل بنجاح مع زوجك


الست مفيدة
مشاركة
خمس نصائح للعمل بنجاح مع زوجك Swd0lw



عندما تعملين مع زوجك في مكان واحد فأنتما بالتأكيد تقضون كثيرا من الوقت معا وهذا في حد ذاته قد يكون نعمة أو نقمة. فمن أجل زواج خالي من التوترات والضغط العصبي، إليك خمس نصائح للعمل مع زوجك بنجاح:

١-  لا تخلطي بين العمل والمنزل

العمل والمنزل شيئان منفصلان تماما، فبعد يوم عمل شاق حاولي تجنب الحديث عن مشاكل العمل مع زوجك لأن ذلك سيجعل الأمور بينكما ليست على ما يرام، كما أن ردود أفعال زوجك قد تزعجك. فمثلا إذا كانت لديك مشكلة مع زوجك بخصوص مهمة في العمل فلا تجعلي ذلك ينتقل إلى المنزل، وانسي مشاكل العمل تماما بمجرد دخولك المنزل ولا داعِ للخلط بينهما.

٢- المحافظة على مهنية العلاقة

إذا كنت أنت وزوجك زملاء في العمل فتجنبوا الحديث معا بشكل غير مهني أو بطريقة غير رسمية. ابتعدوا عن إظهار أية مشاعر أو الإدلاء بكلمات الحب أمام باقي زملاء العمل، فالناس لن يتوقفوا عن الحديث عندما يتم إظهار مشاعر المودة والحب على الملأ.

٣- لا تعتمدي على زوجك في اتخاذ القرارات

حاولي المحافظة على وجود مساحة من الخصوصية والحرية الشخصية عندما يتعلق الأمر باتخاذ القرارات المهمة في العمل، فاعتماد كل منكم على الآخر في اتخاذ القرارات قد يجعل هناك جدالا بلا فائدة وعصبية زائدة بينكما.

٤- وضع قواعد أساسية

اتفقوا معا على وضع بعض القواعد الأساسية والتزموا بها مثل عدم مناقشة الأمور الشخصية في ساعات العمل. ويجب أيضا أن يضع كل منكم في اعتباره أن قرارات العمل مهما كانت لا يجب أن تؤثر على علاقتكم الزوجية.

٥- لا تأخذوا الأمور بشكل شخصي

قد يكون زوجك رئيسك في العمل أو العكس، لذا يجب أن تعلما أن أي قرارات في العمل تحظى بالموافقة أو الرفض. إذا كنتِ رئيسته في العمل وحدث خلاف بينكما على شئ بسيط في المنزل، فلا تجعلي ذلك سببا في إرسال تحذير له لتأخره دقيقة واحدة عند وصوله المكتب


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة