موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :18 - 12 - 2014
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 42
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14815
نقاط النشاط : 53307
هامموضوع: كيف يمكنك التعامل مع إفرازات الحمل؟

كيف يمكنك التعامل مع إفرازات الحمل؟


ستمدّ الحامل سعادتها، من جنينها الذي ينمو في أحشائها، وذلك ضمن رحلة مليئة بالتغيرات النفسيّة والفيزيولوجية المربكة... ولعلّ أكثر هذه التغيرات شيوعاً يتمثّل في الإفرازات المهبلية طوال فترة الحمل، علماً أن هذه الأخيرة تزداد عند قرب موعد المخاض.

فما هي أسباب هذه الإفرازات المهبلية؟ وكيف تتعامل الحامل معها للحفاظ على نظافتها؟

للتأكد من أن الحمل سليم، تجدر ملاحظة زيادة غزارة هذه الإفرازات، فكلّما كبر حجم بطن الحامل، يفرز جسمها في اليوم كماً هائلاً من هرمون "الإستروجين"، بحيث يُعادل هذا الكمّ ما تفرزه امرأة غير حامل في 3 سنوات!

وتزداد هذه الإفرازات بشكل كبير، عندما تصل المرأة الشهر التاسع من الحمل، وذلك نتيجة تخلّص جسدها من مادة تُسمّى السدادة المخاطية. فحين تُلاحظ الحامل تدفّق سائل دافئ ورائق من مهبلها، فجأة ، فهذا يؤشّر إلى انفجار كيس السائل الأمنيوسي. وعادةً، ينفجر كيس المياه، الذي يطفو فيه الجنين، قبل بداية المخاض بأربع وعشرين ساعة أو ثماني وأربعين ساعة، تقريباً.

ويمكن للحامل الظنّ خطأً، في أحيان كثيرة في ما يتعلّق بهذه الحالة، بأن البول قد تسرّب منها، أو أن إفرازاتها المهبلية ازدادت، حيث أن كلا الأمرين شائع في أثناء الحمل.

وللتأكد من حقيقة هذا السائل، يجب إفراغ المثانة، وارتداء سروال نظيف، ووضع فوطة يومية كبيرة. وبعد ذلك ، يجب الاستلقاء على السرير لمدة نصف ساعة، تقريباً، ثم النهوض .

وإذا انفجر كيس المياه، فستبلّل الحامل الفوطة اليومية، عندما تقف، على الأغلب. ولكن، إذا ظلت الفوطة اليومية جافة، فإن ما شعرت به قد يكون تسرّب بول، أو إفرازات زائدة. وتتمظهر الإفرازات المهبلية الطبيعية بسائل رفيع أبيض، وخال من أي رائحة.

ويمكن أن تلاحظ الحامل وجود إفرازات بنيّة في الأسابيع الأولى من الحمل، ما يشير إلى وجود بقع بسيطة أو نزف، وذلك بسبب "نزف الانغراس المبيضي". ففي الأسبوع الأول من الحمل، تغرس البويضة نفسها في الرحم، ما يسبب نزفاً خفيفاً، وهذا أمر طبيعي.
ولكن، إذا شعرت بحدوث تبقّع بعد الجماع ، فمن الممكن أن يكون ذلك نتيجة لزيادة تدفق الدم، بسبب هرمونات الحمل .

استشيري طبيبك
ولكن، ما هي الأعراض، التي تدلّ على وجود مشكلات في أثناء الحمل تستدعي استشارة الطبيب؟
- الإفرازات المهبلية، التي يصاحبها ألم، أو حكة، أو تهيّج.
- تغيّرات في رائحة وقوام ولون الإفرازات، كالإفرازات السميكة المصفرّة، التي تمتلك رائحة كريهة، ما يشير إلى التهاب مهبلي.

كيف يمكن التعامل مع إفرازات الحمل؟
الإفرازات الزائدة في أثناء الحمل ضرورية للحفاظ على صحّة الحامل، كما صحّة جنينها.
ولذا، يُنصح بأن تضع الحامل فوطة يومية، ما يبقي ملابسها نظيفة، وجافة طوال اليوم. فالاهتمام بالنظافة الحميمة يساعد على الوقاية من الالتهابات المحتملة، وبعض الروائح الكريهة التي قد تصاحب إفرازات الحمل.

المصدر :
البوابة

مع السلامة

الموضوع الأصلي : كيف يمكنك التعامل مع إفرازات الحمل؟ // المصدر : موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة










مع السلامة


الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الصف الأول فساتين اللغة ماهو أفضل كيفية الدين الرجل الشعر رمضان مادة تعرفي البيت والثالث الدجاج الست تنظيف الابتدائي أوراق الجنسية الانجليزية مفيدة نصائح بالصور طريقة
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter