home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

أهم أدوات الإسعافات الأولية الضرورية في البيت


ام عماد
مشاركة


يتعرض المرء في المنزل خلال قيامه للعديد من النشاطات للحوادث التي تحتاج للإسعاف بشكل فوري, أو قد*يتعرض الأطفال للحوادث أثناء اللعب*مما يتطلب من الوالدين تقديم الإسعافات الأولية لهم, و بالتالي يجب أن يتواجد في البيت بعض أدوات الضرورية للقيام بهذه الإسعافات, و للتعرض على أهم هذه الأدوات في ما يلي أبرزها.

لاصقات التضميد

إن هذه اللاصقات أحد الأدوات الضرورية و التي يجب أن تتواجد بشكل دائم, حيث أنه يتم استخدامها لتغطية الجروح البسيطة و الخدوش لحمايتها من الجراثيم و الأوساخ, و لمساعدتها على الشفاء.

ملقط الشعر

لا يعتبر إزالة الشعر من الأمور الطارئة ولكن يمكن استخدام هذا الملقط في العديد من الأمور, مثل إزالة الأشواك و شظايا الزجاج و غيرها من الأشياء الصغيرة التي قد تؤذي المرء, و كما يمكن استخدامها لتنظيف الجروح من الأوساخ.

المضاد الحيوي الموضعي

يعتبر المضاد الموضعي أحد أهم الأدوات لحماية الجروح من الإصابة بالعدوى, حيث أنه عندما يتعرض المرء للجرح أو الخدش قد تدخل*المكروبات*و تتسبب في التهاب الجرح و تفاقمه و تأخير شفاءه.

معقم اليدين

إن القيام بالإسعافات الأولية يحتاج لأيدي نظيفة للمحافظة على نظافة الجرح و منع المكروبات من الدخول, و قد ينسى المرء غسل يديه في الحالات الطارئة, و بالتالي إن وجود المعقم في صندوق الإسعافات الأولية يعمل يساعد في*تعقيم اليدين*بشكل سريع.

أكياس الثلج

إن أكياس الثلج ليس لها مكان في صندوق الإسعافات, حيث يجب أن تبقى في الفريزر, و تساعد أكياس الثلج في إسعاف الحروق و اللدغات و الكدمات, و كما يمكن استخدامها لتخفيض الحرارة.

كريم هيدروكورتيزون

إن هذا العلاج الموضعي يساعد في إسعاف لدغات الحشرات بشتى أنواعها, و كما يمكن استخدامه في إسعاف حالات الطفح الجلدي مجهول السبب.

ضماد الشاش

قد يتعرض المرء لبعض الجروح و الخدوش الكبيرة نسبيا, و التي لا يمكن للاصقات التضميد أن تغطيها, و بالتالي فأنه يحتاج لاستخدام ضماد الشاش لحمايتها من التعرض للأوساخ و المكروبات.









تعاليق

ام يوسف
ام يوسف
جزاكى كل خير ام عماد وحشانى كتير اختى فى الله
في الخميس ديسمبر 18, 2014 11:20 am
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى