منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: بريد القلب E-Heart

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :08 - 11 - 2014
الست مفيدة
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - محررة الكترونية وصاحبة مدونة مطبخ الست مفيدة
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15148
نقاط النشاط : 58576
فضفضةموضوع: لماذا زواجك معرّض للفشل

لماذا زواجك معرّض للفشل
مرحبا2

يتساءل البعض عن العامل الذي قد يُفسد العلاقة بين الزوجين، وعن دور الوقت الإيجابي أو السلبي في نجاح الزواج؟
للحصول على ردّ ملائم لهذه الأسئلة، لا بدّ من قراءة بعض الإحصاءات؛ ومنها دراسة أجراها جيراردين كسيور وزملاؤه حول تدهور الحميميّة بين الأزواج. وقد استعمل هؤلاء معطيات بحث أُجري في سويسرا، وشمل 1500 زوج وزوجة، يعيشان معاً، منذ أكثر من عام واحد. بيّن الباحثون أنّ الحميميّة تتراجع تدريجياً ودوماً، وفقاً لسيناريو معيّن. كما اكتشفوا أنّ هذا التدهور مرتبط بنمط علاقة معّين تربط الثنائي، وبالجو العائليّ الذي عرفه الزوجان خلال طفولتهما، فضلاً عن نوع شبكة العلاقات التي يُقيمانها. وطُرح على الأزواج هذا السؤال في ما يتعلّق بحياتهما كثنائيّ، وإن كان واجهتهما في الماضي صعوبات أو تواجههما حالياً، بعد أن أُعطيت لهم عدة احتمالات للإجابة عن السؤال.
تدهور العلاقة لا يأتي فجأة
أظهرت الدراسة أن تدّهور الحميميّة بين الزوجين يتمّ تدريجياً وبطريقة محدّدة. يُمكننا أن نقول إنه يتمّ "على مراحل". ويبدأ التدهور بنقص التواصل بين الشريكين، في ظلّ صعوبة في التعبير عن المشاعر والانفعالات، إلى جانب صعوبة التعوّد على طباع الشريك وشخصيّته ووتيرته. باختصار، نعجز عن احتماله، فيؤدي ذلك إلى عدم تفاهم وخيبات أمل عاطفيّة وغياب الحبّ. ويزداد عدم الحبّ ويتعاظم ويؤدي إلى الخيانة أحياناً، وإلى عنف جسديّ في بعض الحالات. كما بيّنت الدراسة أنّ طريقة عمل الثنائي مهمّة. فمن الملاحظ أنّ الأمور لا تسير بالطريقة نفسها بين كافة الأزواج، بل تختلف بحسب نوع التفاعل بين الأفراد، وبحسب أدوارهم وأماكنهم.
للجوّ العائليّ دور أساسيّ
عند دراسة الجو العائليّ، الذي عاشه الأزواج خلال طفولتهم ومراهقتهم، لاحظ جيراردين كسيور أنّ الأزواج الذين عاشوا في جوّ عائلي يشهد خلافات ونزاعات، يشهدون تدهوراً في الحميميّة أكثر بمرّتين من الأزواج الذين لم يعرف أيّ منهما هذا الوضع. لكن ينبغي عدم الخلط بين الجوّ المليء بالخلافات والنزاعات وطلاق الوالدين، الذي لا يؤثر في تدهور الحميميّة بين أيّ ثنائي. كما يشهد الأزواج الذين لديهم شبكة علاقات قوية وكثيفة تدهوراً أقلّ من الأزواج الذين ليس لديهم شبكة مختلطة من أصدقاء وأسرة الطرفين، يمكن الاعتماد عليها نفسياً ومادياً. وتُشير الدراسة إلى أنّ وجود طفل يزيد من مشاكل الثنائي. بالتالي، فإنّ فكرة الإنجاب من أجل تخفيف الخلافات وتهدئتها خاطئة.

مع السلامة

الموضوع الأصلي : لماذا زواجك معرّض للفشل // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الشعر فساتين بانوعها تعرفي مفيدة اللحم اللحوم تنظيف العلاقة نصائح البطاطس الغذائية أفضل فوائد تعرفى بالصور الصف البيت الجنسية كيفية طريقة رمضان الدجاج الرجل الست المرأة
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2018-2019
Flag Counter