منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع ياسمينا مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :21 - 07 - 2014
avatar
مشرفة الرعاية الاسرية
مشرفة الرعاية الاسرية
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 05/05/1981
الجنس : انثى
الدولة : السعودية
العمر : 37
العمل : خريجة
رقم العضوية : 441
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
عدد المساهمات : 667
نقاط النشاط : 20280
هامموضوع: ماذا أفعل لكي أزيد من فرصة حدوث حملي؟

ماذا أفعل لكي أزيد من فرصة حدوث حملي؟
من الطبيعي أن كثيرًا من الأزواج لا يحدث معهم الحمل في أول عام بعد الزواج (حوالي 40%) بدون أسباب معروفة، ولذلك فإن الفحوصات التي تجرى للتأكد من أسباب تأخر الحمل يتم تأجيلها لمدة سنة على الأقل، ولكن عمر الزوجة قد يستدعي البدء مبكرًا بهذه الفحوصات.



إذا كانت المرأة في العشرينات ننتظر عامًا كاملاً قبل التفكير أو القلق أو التدخل الطبي. إذا كانت المرأة في الثلاثين ننتظر حوالي ستة أشهر، أما لوكان عمرها فوق الخمسة وثلاثين عامًا ننصح بأن تتوجه للطبيب بعد ثلاثة أشهر علي الأكثر من الزواج أو حتى منذ بدايته ذلك لأننا لا نفضل أي تأخير بعد سن الخامسة والثلاثين.



في الآونة الأخيرة أصبح عدم إنتظام العلاقة الزوجية من أشهر أسباب تأخر الحمل فأيام التبويض عادة هي بين اليوم 12-16 من بداية الدورة الشهرية، وإذا علمنا أن البويضة تعيش 24 ساعة والحيوان المنوي يعيش 48 ساعة أصبح من المفترض أن يقيم الزوجان الراغبان في حدوث الحمل العلاقة الزوجية كل يوم أو يوم بعد يوم وهذا غير متاح لبعض الأزواج بسبب ضغوطات الحياة. كما أن التفكير والتوتر الناتج من تأخر الحمل ولو لأشهر بسيطة قد يتسبب في إختلال الهرمونات وبالتالي التأثير السلبي على التبويض والعلاقة الزوجية، فكثيرًا ماتكون الزوجة سليمة تمامًا ولكن بسبب هذا التوتر يحدث ضعف في التبويض ما ينتج عنه عدم حدوث الحمل.



في حال تأخر الحمل عن الفترة المتوقعة، يجب على المرأة أن تتاكد هي وزوجها بأنه ليس لديهما ما يعيق حدوث الحمل، وذلك عن طريق فحوصات للزوجة مثل متابعة التبويض، وتحليل الهرمونات بالدم، وأشعة بالصبغة على الرحم، والمنظار الرحمي ومنظار البطن. وأخرى للزوج، وهي تحليل السائل المنوي. إذا أتضح من كل هذه الفحوص عدم وجود عائق للحمل مع عدم حدوث الحمل، حينها يمكننا البدء بإعطاء منشطات التبويض وأن ننتظر نتيجتها من ستة أشهر لسنة على حسب عمر الزوجة. بعض الحالات يفيدها التلقيح الصناعي وفي النهاية تأتي عادةً مرحلة الحقن المجهري وهي آخر مرحلة نلجأ لها، لهذا فالنصيحة الأهم لتصبحي حاملًا هو أن تحرصي على حدوث العلاقة الزوجية بإستمرار وألا تتوتري وتقلقلي بشأن الحمل.



إدخال بعض التغيرات على أسلوب حياتك يمكن أن يساعدك أيضًا على حدوث الحمل:

   
   إذا كنت مدخنة أقلعي عن التدخين فورًا، والزوج أيضا لابد له من الإقلاع عن التدخين أو تقليله إلى أقصي درجة ممكنة لأن له تأثيرًا سلبيًا علي إنتاج الحيوانات المنوية.

   
   ابدأي في ممارسة الرياضة.

   
   راقبي وزنك وحاولي إنقاصه إذا كان فوق الحد الطبيعي.

   
   ابدأي بتناول فيتامينات ما قبل الحمل.

   
   تأكدي من أن طعامك يحتوي على كمية مناسبة من الكاليسيوم، والحديد، وحمض الفوليك :تحية:

م/ن

الموضوع الأصلي : ماذا أفعل لكي أزيد من فرصة حدوث حملي؟ // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: ياسمينا
الخميس يوليو 24, 2014 12:57 am
المشاركة رقم: #
نائبة المديرة العامة
نائبة المديرة العامة
avatar
إحصائية العضو

الجنس : انثى
الدولة : الجزائر
رقم العضوية : 52
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
المزاج : متفائلة
عدد المساهمات : 7306
نقاط النشاط : 34190

مُساهمةموضوع: رد: ماذا أفعل لكي أزيد من فرصة حدوث حملي؟


برافو 
 فى ميزان حسناتك 






توقيع : ام عماد














الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
رمضان للجنسين نصائح الصف الدجاج أفضل تعرفي كيفية الشعر فساتين الرجل مفيدة العلاقة الجنسية وصفات البيت تنظيف طريقة اللحم بالصور فوائد الست البطاطس المرأة مثير ماهو
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter